وزير الخارجية الفرنسي: ليبيا غنية وبها أسلحة ووصول داعش لها خطير

قال وزير الخارجية الفرنسي ” لوران فابيوس ” إن توافد عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ”داعش،” إلى ليبيا خطير نظرا لعدد من العوامل.

فابيوس ليبيا غنية وبها أسلحة ووصول داعش لها خطيرجاء ذلك في مقابلة لفابيوس على CNN حيث قال: «في ليبيا هناك مشكلة حقيقية، فهناك حكومتان وهناك برلمانان إلى جانب كسب داعش للمزيد من الأراضي مستغلا وضع عدم الاستقرار، وبذلنا جهدا كبيرا في سبيل التوصل إلى اتفاق يوحد – إذا جاز التعبير- الفصيلان المختلفان، وعليه فإن الليبيين سيكون لهم حكومة وحدة وعلى هذه الحكومة أن يكون لها سلطة حقيقية للحكم وتأمين ظروف الأمن».

وتابع قائلا: «بعد هذه الخطوات يمكن للحكومة الليبية الجديدة مقاتلة داعش بمساعدتنا.. بعض عناصر التنظيم يأتون من سوريا ومناطق أخرى وهذا خطير لأن هذه الدولة جديدة وغنية وتتوفر فيها الأسلحة إلى جانب قربها من أوروبا ويمكن أن تكون عنصرا داعما للإرهاب ليس فقط لأوروبا بل في تونس والمنطقة وغيرها من الدول».

وألقى ” فابيوس ” الضوء على أن «مسألة التمويل هي في غاية الأهمية ولهذا أصرت فرنسا بشكل كبير على مهاجمتهم (داعش) عبر استهداف التمويل أيضا، وهذا يعني مهاجمة قافلات النفط التابعة لهم وهذا أمر بغاية الأهمية وقد تم وبعدها مهاجمة كل أنواع التهريب الذي يقومون به مثل الآثار والأشخاص والمخدرات والعديد من الأمور الأخرى».

شاهد أيضاً

الوكالة الوطنية للجهود التطوعية غدامس تنظم نشاط تطوعي في مدارس سيناون

نظم فرع الوكالة الوطنية للجهود التطوعية للشباب غدامس نشاطًا تطوعيًا في مدرستي شهداء سيناون وعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.