وزير الخارجية الجزائري يحذر من خطر الفراغ السياسي في ليبيا

وزير الخارجية الجزائري يحذر من خطر الفراغ السياسي في ليبياحذر وزير الخارجية الجزائري ” رمطان لعمامرة ” من أن أي فراغ سياسي في ليبيا سيشكل خطرا على جميع دول المنطقة.

وأكد ” لعمامرة ” في حديث خص به يومية «لوبينيون» الفرنسية أن البلدان المجاورة هي الأكثر احتياجا لليبيا عندما تكون في سلام مع ذاتها كما هو الحال مع غيرها مشدداً على ضرورة تعزيز “مكاسب الأشهر الأخيرة” من خلال مقترح تشكيل حكومة وحدة وفاق وطني في ليبيا.

وقال ” العمامرة ” الآن يجب العمل على تعزيز مكاسب الأشهر الأخيرة من المحادثات بتشكيل حكومة وحدة وطنية و إن كانت مسألة توزيع المناصب تبدو أنها الأكثر حساسية” مذكراً بأن الجزائر كانت قد شرعت في وساطة “واعدة” مع الفاعلين الليبيين قبل أن تسلم “المشعل للأمم المتحدة”.

وأضاف في حديثه أن الجميع مطالب بدعم المسار ألأممي حول أجندة واحدة للسلم و المصالحة في ليبيا، مشيراً إلى أن الجزائر فضلت الحل السياسي على الحل العسكري في ليبيا.

وأكد ” لعمامرة ” انه عندما يتم التوافق على الحكومة الجديدة يتوجب التفكير في الترتيبات الأمنية لحماية مؤسسات و اقتصاد البلد و هزيمة الإرهاب، و إذا طلبت الحكومة الليبية حضورا عسكريا من الأمم المتحدة أو الإتحاد الإفريقي أو من جامعة الدول العربية فذلك سيكون من حق هذه الحكومة.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.