الرئيسية / 1 / ليبيا / وزيرة الدفاع الايطالية: تسلل الإرهابيين إلى ليبيا يشكل تهديد خطير

وزيرة الدفاع الايطالية: تسلل الإرهابيين إلى ليبيا يشكل تهديد خطير

وزيرة الدفاع الايطالية تسلل الإرهابيين إلى ليبيا يشكل تهديد خطيرقالت وزيرة الدفاع الإيطالية ” روبرتا بينوتي ” أن تنامي أرهاب تنظيم داعش بشكل تهديد خطير ليس فقط على أوروبا وأنما هو تهديد خطير للغاية على ليبيا.
وأضافت ” بينوتي ” في تصريحات نقلتها صحيفة اسبرسو الإيطالية الثلاثاء 8 ديسمبر «أن خطر تسلل المزيد من الإرهابيين الى ليبيا يقلقنا كثيرا» مشيرة الى الحاجة الملحة الى التوصل الى إتفاق سياسي لبداء المصالحة بين الفرقاء السياسييين.
وأوضحت ” بينوتي ” بأنه يجب التوصل في أقرب وقت الى إتفاق سياسي حتى تتمكن إيطاليا والمجتمع الدولي من تقديم المساعدات وإتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الإستقرار وأستعادة السيطرة على الأراضي من قبل السلطات الشرعية في البلاد.
من جهته قال رئيس أركان الجيش الإيطالي الجنرال ” كلاوديو غراتسيانو ” وفقا للصحيفة أن إيطاليا ستسهم في جهود إرساء الآستقرار وستعمل على مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا.
وأكد ” غراتسيانو ” أن المرحلة التالية ستجري فيها عمليات عسكرية ضد معاقل الإرهابيين مشددا على أن قرار مواجهة الأرهابيين هو قرار حصري للسلطات الليبية والمجتمع الدولي سيسهم مساهمة فرعية في مساعدة ليبيا على محاربة المنظمات الأرهابية.

شاهد أيضاً

النايض يلتقي مع بوغدانوف في موسكو

اجتمع رئيس تكتل إحياء ليبيا ” عارف النايض” يرافقه المستشار السياسي بالتكتل ” محمد بوصفيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.