الرئيسية / 1 / ليبيا / واشنطن ترحب بتوقيع الإتفاق السياسي في ليبيا‎

واشنطن ترحب بتوقيع الإتفاق السياسي في ليبيا‎

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بتوقيع الأطراف الليبية على الاتفاق السياسي الذي وصفته بالنهائي في الصخيرات المغربية تحت رعاية الأمم المتحدة.

واشنطن ترحب بتوقيع الإتفاق السياسي في ليبيا‎ووصف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ” جون كيربي ” في مؤتمر صحفي بواشنطن الخميس 17 ديسمبر الاتفاق بأنه يوفر إطارا لتشكيل حكومة وفاق وطني و يأتي تتويجًا للجهود الدبلوماسية المبذولة منذ عام تحت رعاية الأمم المتحدة.

وحيا ” كيربي ” جهود القادة الليبيين الشجعان الموقعين على الأتفاق والذين هم على استعداد لإعادة بناء ليبيا موحدة.

وأكد ” كيربي ” على الحاجة الملحة لحكومة وفاق وطني في ليبيا لمواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية والأمنية الحساسة في البلاد.

وأشار ” كيربي ” الى أنه من خلال مؤتمر روما بشأن ليبيا في 13 ديسمبر الماضي برئاسة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيطالي أوضحت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي عن إستعدادها لدعم تنفيذ الإتفاق السياسي وملتزمون بتقديم الدعم السياسي الكامل للحكومة الموحدة كذلك المساعدة في تقديم الدعم التقني والاقتصادي والأمني ومكافحة الإرهاب.

وقال كيربي أن الولايات الأمريكية تشجع جميع الأطراف السياسية الفاعلة لدعم هذا الاتفاق النهائي داعيا الليبيين جميعا للوقوف وراء الإتفاق السياسي وحكومة الوفاق من أجل ليبيا موحدة.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.