الرئيسية / 1 / ليبيا / السيسي يلتقي السراج ويبحث معه الأوضاع في ليبيا

السيسي يلتقي السراج ويبحث معه الأوضاع في ليبيا

استقبل الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسى ” السبت 26 ديسمبر ” فائز السراج ” رئيس حكومة الوفاق الوطني ، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

السيسي يلتقي السراج ويبحث معه العلاقات الثنائيةوقال علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية ، إن الرئيس  المصري رحب بـ”فائز السراج”، فى زيارته الأولى للقاهرة، وقدم له التهنئة على اختياره لرئاسة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في ليبيا معرباً عن التمنيات بالتوفيق والنجاح فى قيادة الحكومة لتحقيق واقع أفضل لليبيا على كافة الأصعدة.

وشدد ” السيسي ” على ثوابت الموقف المصري إزاء ليبيا الشقيقة، منوهًا إلى أهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية، ومن بينها الجيش الوطني والشرطة والحفاظ عليهما كونهما الركيزتين الأساسيتين لاستعادة الأمن فى ليبيا ومكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أهمية رفع الحظر المفروض على توريد السلاح للجيش الليبي ليتمكن من أداء مهامه الأمنية على الوجه الأكمل.

وأكد ” السيسي ” استمرار الدعم المصري لليبيا، مشيرًا إلى أن مصر لن تدخر جهدًا فى دعم الحكومة الليبية الجديدة بحيث أن تتمكن من أداء مهامها. ومن جانبه، أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عن تقدير ليبيا لدور مصر الرائد في منطقة الشرق الأوسط وكونها ركيزة للأمن والاستقرار فيها.

وأعرب ” السراج ” عن امتنان ليبيا للجهود المصرية الدؤوبة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار فى ليبيا، والحفاظ على سلامتها الإقليمية ووحدة أراضيها وصون مقدرات شعبها.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

تعليق واحد

  1. السيسي ماناقص الا هو المجرم اللي كان السبب في ضرب ليبيا طرابلس ودرنة ويدعم في المجرم حفتر هذا اللي يبوه الامم المتحدة من يخدمهم في ضرب الليبيين في بعضهم يا ولد البلاد زي مايقولوا بالله عليك وين وطنيتك كانك ليبي صح ماتمشيش وطحت يدك في يد المجرميين وعلى ضو الحكومة حسب اقتراحك جبريل وسرقيوة ومليقطة هذا يعني انك ضد مصلحة البلاد يااستاذ من ساند المجرم يعني مايختلفش علية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.