الوطنية لحقوق الإنسان تدين حادثة اختطاف رئيس المركز الليبي لحرية الصحافة

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن ادانتها واستنكارها الشديدين إزاء حادثة اختطاف الصحفي ” محمد الناجم “، رئيس المركز الليبي لحرية الصحافة صباح اليوم الخميس الخامس من نوفمبر الجاري بالعاصمة طرابلس في ظروف غامضة.

و أكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا في بيان صدر الخميس 5 نوفمبر تسلمت وكالة فساطو الإخبارية نسخة منه ، أن هذه الممارسات الإجرامية الجبانة التي تهدف إلى تضييق الخناق على الإعلاميين والصحفيين وحرية الصحافة والإعلام بليبيا من قبل الجماعات المسلحة وهي جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين والإعلاميين بليبيا.

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، الجهة الخاطفة لرئيس المركز الليبي لحرية الصحافة بسرعة إطلاق سراحه، محملة الخاطفين المسؤولية الجنائية والقانونية حيال سلامته.

وناشدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، جميع شرائح ومكونات المجتمع من شيوخ القبائل والأعيان والحكماء والفقهاء وعلماء الدين ومؤسسات المجتمع المدني وكلّ الشخصيات الوطنيّة بالتّصدي لظاهرة الاختطاف والاختفاء القسري والذي يعتبر انتهاكا صارخا وجسيما لحقوق الإنسان الذي يتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق الإنسانية والاجتماعية والدينية.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.