الرئيسية / 1 / ليبيا / مساهل يجدد دعم الجزائر لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

مساهل يجدد دعم الجزائر لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

554d24431410aجددت الجزائر ، تأكيد موقفها الرامي الى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا , قادرة على الإضطلاع بالمهام المنوطة بها.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية أمس الاثنين ، أنه خلال اللقاء الذي جمع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية ” عبد القادر مساهل ” مع ” فايز السراج ” المرشح لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية، أكد ” مساهل ”  على موقف الجزائر الداعم لمساعي الأمم المتحدة الرامية الى ايجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا ولرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” مارتن كوبلر”.

وجدد ” مساهل ” دعوته في هذا الإطار لكافة الفرقاء والفاعلين في ليبيا للتعامل بإيجابية وروح مسؤولية مع المقترحات المطروحة مذكرا أن الظرف المحلي والإقليمي لا يحتمل التردد أو التأجيل.

وأكد أنه لا بديل عن الحل السياسي الذي يضمن الثوابت المتمثلة في الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وتماسك وانسجام شعبها وضرورة مكافحة الإرهاب الذي بات يشكل تهديدا حقيقيا لكيان ومستقبل ليبيا.

ودعا ” مساهل ” إلى ضرورة وضع المصلحة العليا لهذا البلد الشقيق فوق كل اعتبار” مذكرا بأن “المقدرات والامكانات البشرية التي يتوفر عليها كفيلة بتمكينه من تجاوز الصعاب وإرساء دولة القانون والمؤسسات القادرة على رفع كل التحديات وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع ليبيا”.

شاهد أيضاً

سالفينيي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأزمة الليبية

أعلنت السلطات في روما أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ” ماتيو سالفيني ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *