الرئيسية / 1 / ليبيا / بلدي صبراتة يستنكر حادثة اختطاف موظفي السفارة الصربية بليبيا

بلدي صبراتة يستنكر حادثة اختطاف موظفي السفارة الصربية بليبيا

بيان المجلس البلدي صبراتة حول ملابسات اختطاف موظفي السفارة الصربية بليبيا .استنكر المجلس البلدي صبراتة حادثة اختطاف موظفين أثنين من السفارة الصربية بليبيا أثناء مرور السفير الصربي و الوفد المرافق له من مدينة صبراتة.

وحمل المجلس البلدي والعسكري ومديرية الأمن الوطني صبراتة في بيان مشترك تلقت وكالة فساطو الاخبارية نسخى منه ، جهات الاختصاص بالدولة الليبية والسفير الصربي والوفد المرافق له مسؤولية عدم التواصل والتنسيق مع الجهات الأمنية ببلدية صبراتة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الوفد الدبلوماسي وضمان سلامة وصوله إلى معبر رأس جدير.

وأوضح البيان أن موكب السفير الصربي تعرض لحادث سير في الطريق العام وتم اختطاف عدد موظفين أثنين هما رجل و امرأة يعملان في السفارة الصربية من قبل مجهولين.. مؤكدا انه لا تتوفر أي معلومات عن حالتهم الصحية ومكان احتجازهم حتى هذه اللحظة.

وأشار البيان إلى انه وبعد علم الجهات المسؤولة بالمدينة توجهت الأجهزة الأمنية بصبراته إلى مكان الحادث وتم تأمين السفير الصربي والوفد المرافق له وتكليف دورية أمنية لإيصالهم إلى معبر رأس جدير وهم الآن في عهدة الدولة التونسية.

واستغرب بيان المجلس هذه الحادثة التي جاءت في وقت تتعرض فيه بلدية صبراتة لهجمة شرسة من قبل وسائل إعلام ليبية ودولية تشيع بتواجد معسكرات وجماعات إرهابية بالمدينة.

وأكد البيان أن هذه الحادثة لا يستبعد أن تكون عمل استخباراتي لتأكيد الشائعات الكاذبة التي تتحدث عن وجود معسكرات إرهابية بالمدينة وهذا ما أنكرنا وجوده في بيانات سابقة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا و للاتحاد الأوروبي ولوسائل الإعلام.

وجدد بيان المجلس الدعوة لكافة وسائل الأعلام العربية والدولية و من يشكك في مصداقية هذه البيانات لزيارة المدينة في أي وقت يشاء.

شاهد أيضاً

سلامة يتسلم التقرير النهائي الخاص بالمرحلة التشاورية للملتقى الوطني الليبي

تسلّم رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “غسان سلامة ” أمس الثلاثاء التقرير النهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *