الفيفا يعلن المرشحين النهائيين للكرة الذهبية 2015

الفيفا يعلن المرشحين النهائيين للكرة الذهبية 2015أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في العالم “الكرة الذهبية” لعام 2015، والتي سيتم الكشف عن الفائز بها في حفل خاص يقام بالعاصمة السويسرية زيوريخ يوم 11 يناير المقبل.

وانحصرت المنافسة على الجائزة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية “4 كرات”، والبرازيلي نيمار الذي يتطلع إلى الفوز بالجائزة للمرة الأولى في تاريخه، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الذي يسعى إلى الفوز بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته الكروية.

كما ستكون جائزة أفضل مدرب للرجال عن العام 2015 محصورة بين الاسبانيين بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ ولويس انريكي مدرب برشلونة، والأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي، المتوج مؤخرا ببطولة كوبا أمريكا.

بينما سيتنافس كل من جيل ايليس مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ومارك سامبسون مدرب ويلز ونوريو ساساكي مدرب اليابان على جائزة أفضل مدرب للسيدات عن العام 2015.

وستشهد جائزة بوشكاش لأجمل هدف صراعا مشتعلا بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي وينديل والايطالي فلورينزي.

وأما فيما يتعلق بجائزة أفضل لاعبة عن العام 2015، فإن المنافسة ستكون مشتعلة بين الأمريكية كارلي لويد واليابانية آيا مياما والألمانية سيليا ساسيتش.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يستقر على تشابي ألونسو لخلافة أنشيلوتي

  استقرت إدارة ريال مدريد، على المرشح المفضل لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الميرنجي، الموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.