ليون: قائمة المرشحين للحكومة الليبية تمثل مقترحا يرفض أو يقبل

ليون: قائمة المرشحين للحكومة الليبية تمثل مقترحا يرفض أو يقبل أكد برناردينو ليون المبعوث الخاص للأمين العام للأم المتحدة إلى ليبيا مساء أمس السبت ، أن قائمة المرشحين للحكومة الليبية تمثل مقترحاً يرفض أو يقبل من قبل مجلس الرئاسة ، بحسب يان صحفي.

وأوضح ليون عبر بيان لبعثة الأمم المتحدة ، بأنه بعد تلقي عدد من الاستفسارات بخصوص قائمة أسماء مرشحي حكومة الوفاق ، كرر بشكل واضح ما جاء في الصخيرات بالمغرب في ال 8 أكتوبر الجاري ، بأنه سيتم إدراج مقترح الأعضاء الستة الذين تمت تسميتهم لمجلس الرئاسة ، في الملحق رقم 1 للاتفاق السياسي الليبي .مبيناً ، ” مجلس الرئاسة يختار أعضاء الحكومة ؛ وقائمة أسماء المرشحين الآخرين لا تزال مقترحاً.

وبخصوص قائمة الأسماء الأخرى التي ذكرها كأعضاء محتملين في الحكومة وغيرها من مؤسسات الدولة ، قال ” هي مقترحات قدمها المشاركون في الحوار السياسي الليبي ، للتأكيد على رسالة الشمول ، ووحده مجلس الرئاسة سيقرر قبول هذه المقترحات أم لا” .

كما جدد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، أن مناقشات أسماء مرشحي مجلس الرئاسة كانت مناقشات شفافة ، وأعطت الفرصة لكل من مجلس النواب والمؤتمر الوطني ، لكي يقترح كل واحد منهما نائباً لرئيس مجلس الوزراء.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أول من أمس ، مقترح من 6 شخصيات لتولي مجلس الوزراء في الحكومة التوافقية ، برئاسة فائز السراج ونوابه الثلاث (فتحي المجبري- إبراهيم الكوني-احمد امعيتيق) ، بجانب وزيري دولة (عمر الأسود – محمد العماري).

كما ينص المقترح على اقتراح عبد الرحمن السويحلي لتولي رئاسة المجلس الأعلى للدولة وفتحي باشاغا رئيساً لمجلس الأمن القومي.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.