الرئيسية / 1 / ليبيا / مجلس أعيان ليبيا يحذر الشباب من الاندفاع للقتال في سرت دون أي ترتيب مع السلطات

مجلس أعيان ليبيا يحذر الشباب من الاندفاع للقتال في سرت دون أي ترتيب مع السلطات

مجلس أعيان ليبيا يحذر الشباب من الاندفاع للقتال في سرت دون أي ترتيب مع السلطات

طرابلس – جادو

حذر مجلس أعيان ليبيا في اجتماع عقده بالعاصمة طرابلس الثلاثاء 18 أغسطس الشباب من الاندفاع للقتال في سرت بدون ترتيب مع السلطات والقوة العسكرية والأركان مؤكدا بأن يكون أي عمل عسكري وفق الترتيبات المعمول بها في النفير العام .

وأكد مجلس الأعيان ليبيا في بيان صدر الثلاثاء على أهمية الحوار القائم الآن وإتمام تشكيل الحكومة التوافقية ، وحمل مجلس الأعيان الساسة والأطراف المسؤولية التاريخية عن أي تأخير في ذلك .

وطالب المجلس في بيانه هذا بضرورة استمرار كافة الجهود التهدئة والسلام في الجنوب الليبي وعدم التوقف وان لا يتم غفلة أو التغافل عنه في زحمة التطورات الحاصلة في البلاد ودعمه بكل قوة .

ودعا المجلس إلى انه يجب عدم الدخول في أي قضايا جدلية أو خلافية أو الاستفتاء على الدستور إلا بعد أن يكون هناك تعداد عام لليبيين في الداخل والخارج وذلك تحت إشراف الأمم المتحدة .

ووجه المجلس نداء إلى القادرين من الأعيان أو النشطاء وأهل الخير بأن يسعوا لأجل تقديم المساعدة وإغاثة أهالي مدينة بنغازي   وذلك للتخفيف عنهم تلك الأزمات .

وتقدم المجلس بأحر التعازي لكل الليبيين ممن سقطوا في مدينة سرت جراء القتال مع تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ”  ويحتسبهم عند الله من الشهداء كما تقدم المجلس بالتعازي لضحايا العبارة من أطفال واسر الذين قضوا غرقا قبالة الشواطئ الليبية .

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.