الرئيسية / 1 / ليبيا / فريق الحوار بالمؤتمر الوطني العام يعود لطرابلس لمناقشة رسالة ليون وإجراء التعديلات اللازمة عليها

فريق الحوار بالمؤتمر الوطني العام يعود لطرابلس لمناقشة رسالة ليون وإجراء التعديلات اللازمة عليها

فريق الحوار بالمؤتمر الوطني العام يعود لطرابلس لمناقشة رسالة ليون وإجراء التعديلات اللازمة عليها

أعلن رئيس فريق الحوار بالمؤتمر الوطني العام ” صالح المخزوم ” أن الوفد سيعود لمناقشة الرسالة التي بحثها رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” برناردينو ليون ” مع أعضاء المؤتمر في طرابلس وكيفية تفعيلها , بحيث تتاح الفرصة للمؤتمر الوطني العام بأن يقدم تعديلاته والتي يراها ضرورية لإنجاح الحوار .

وأوضح ” المخزوم ” عقب اختتام جولة الحوار السياسي الليبي في جنيف ، أنه بعد عرض الرسالة على أعضاء المؤتمر ، سيتم تقرير الآلية التي سيلتحق بها المؤتمر في الجولات القادمة.

وجدد ” المخزوم ” التأكيد على أن التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق السياسي غير ملزم للمؤتمر الوطني وأنه على موقفه ولن يوقع على هذه الوثيقة بالأحرف الأولى.

وأشار إلى أن المشاركة أمس واليوم في جنيف هي للتأكيد على أن المؤتمر الوطني العام عازم على المضي في الحوار ، مؤكدا أنه لا حل للأزمة الليبية إلا بالحوار ولكن دون التنازل عن الثوابت ومنها أن القرارات التي أصدرها مجلس النواب في طبرق هي قرارات لابد من معالجتها.

ونوه ” المخزوم ” على أن جلسات جنيف أثبتت أن هناك تقاربا كبيرا في وجهات النظر بين الطرفين الأساسيين ، وأن الجميع يرغب في اتخاذ خطوات سريعة لإنجاح الحوار .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.