الرئيسية / 1 / ليبيا / جينتيلوني: فشل الليبيين في التوصل لإتفاق ليس سببا للتدخل عسكريا ضد داعش

جينتيلوني: فشل الليبيين في التوصل لإتفاق ليس سببا للتدخل عسكريا ضد داعش

دعا وزير الخارجية الإيطالي، ” باولو جينتيلوني ” إلى عدم استغلال وجود تنظيم الدولة الاسلامية داعش في ليبيا، الذي وصفه بأنه «لحسن الحظ، لا يزال محدود» للتدخل العسكري في ليبيا .

ولكن ” جينتيلوني ” حذر في ذات الوقت من أن فشل الفرقاء الليبيين في التوصل إلى اتفاق سياسي كامل، “سيجعل المشهد مختلف تماما”، وقال في مقابلة نشرتها صحيفة كوريري ديلا سيرا الاربعاء 26 أغسطس، «في هذه الحالة، من الممكن أن أن تمتد تحركات التحالف الدولي ضد داعش إلى ليبيا»، في إشارة إلى فرضية تنفيذ غارات جوية للتحالف على مواقع التنظيم، كما هو الحال في سورية والعراق .

وزير خارجية ايطاليا باولو

وأعاد رئيس الدبلوماسية الإيطالية التشديد على أهمية توصل الجولة المقبلة لمحادثات الصخيرات (غدا الخميس وبعد غد الجمعة) إلى اتفاق سياسي شامل بين الليبيين. وقال «لا أريد التفكير في فرضية أن يختار المؤتمر الوطني العام البقاء خارج الاتفاق. أنه بالطبع سيكون من الخطأ»، إلا أنه أضاف «ولكن من الواضح أن لا وجود لاتفاقات مثالية تحظى على دعم بنسبة مائة في المائة» من كل الأطراف المعنية .

وأردف وزير الخارجية الايطالي «نحن لا نهدف إلى استبعاد أي شخص. فإن حظي الاتفاق على (قبول) ثمانين في المائة» من الفرقاء الليبيين، «سنكون وصلنا إلى نتيجة جيدة»، على حد تقديره .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.