الرئيسية / الأمازيغ / الدائرة الانتخابية جبل نفوسه تواصل استعداداتها لانتخابات المجلس الاعلى لامازيغ ليبيا

الدائرة الانتخابية جبل نفوسه تواصل استعداداتها لانتخابات المجلس الاعلى لامازيغ ليبيا

تواصل الدائرة الانتخابية جبل نفوسه استعداداتها الخاصة بالانتخابات المجلس الأعلى لامازيغ ليبيا التي ستجرى في ثلاثين من أغسطس الجاري .

وأوضح رئيس الدائرة الانتخابية جبل نفوسه ” زياد يوسف زولي ” في اتصال هاتفي مع وكالة فساطو الإخبارية انه تم الانتهاء من تقسيم اللجان الفرعية والتي بلغت ( 9 ) لجان فرعية بالدائرة الانتخابية جبل نفوسه ، وفيما يخص المراكز الانتخابية قال ” زولي «لكل لجنة فرعية حرية اختيار عدد المراكز وذلك وفقا لما تراه مناسبا» .

الدائرة الانتخابية جبل نفوسه تواصل استعداداتها لانتخابات المجلس الاعلى لامازيغ ليبيا
رئيس الدائرة الانتخابية جبل نفوسه زياد يوسف زولي

وقال ” زولي ” : «انه وفقا للنظام الأساسي للمجلس الأعلى لامازيغ ليبيا فأن عدد المقاعد التي سيتكون منها المجلس الأعلى  ( 3 ) مقاعد لكل بلدية باستثناء بلدتي جريجن وطمزين فأنه سيكون هناك مقعد واحد لكل بلدة» ، وأضاف قائلا «احد المقاعد الثلاثة مخصص للمرأة وبالنسبة لبلدتي جريجن وطمزين فأنه سيكون التنافس بين الرجل والمرأة على مقعدي جريجن وطمزين».

وأفاد رئيس الدائرة الانتخابية جبل نفوسه بأنه ابتداء من الاثنين الثالث من أغسطس الجاري ستستلم كافة اللجان الفرعية المستلزمات والاحتياجات الخاصة بالعملية الانتخابية من «الملصقات والمطويات الإرشادية» بشأن توضيح كيفية التسجيل والاقتراع وأهمية هذه الانتخابات. مفيدا بأنه سيتم أيضا توزيع كافة النماذج الخاصة بالمرشحين لعضوية المجلس الأعلى لامازيغ ليبيا.

وفي سياق أخر أكد ” زولي ” انه تم مناقشة كافة الترتيبات الأمنية الخاصة بيوم الاقتراع حيث تم الاتفاق على التنسيق مع مديريات الأمن بكافة البلديات التي ستجري فيها الانتخابات .

يذكر أن عملية تسجيل الناخبين ستبدأ في التاسع من أغسطس الجاري وتنتهي في السادس عشر من أغسطس الجاري فيما يكون يوم الاقتراع في ثلاثين من أغسطس الجاري وذلك وفقا لقرار رئيس المفوضية العامة لانتخابات المجلس الأعلى لامازيغ ليبيا .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.