الأمريكي ريتشي شخصية العام خلال الحفل المقبل لجوائز غرامي

الأمريكي ريتشي شخصية العام خلال الحفل المقبل لجوائز غراميسيكون المغني الأمريكي ليونيل ريتشي «شخصية العام» خلال حفل توزيع جوائز «غرامي» الموسيقية الذي سيقام في فبراير المقبل في مدينة لوس انجلوس غرب الولايات المتحدة.

وأشارت الأكاديمية الوطنية لفنون التسجيل الموسيقي وعلومه (ناراس) وهي الجهة المسؤولة عن توزيع هذه الجوائز إلى أن «ليونيل ريتشي سيسمى شخصية العام في 13 فبراير قبل يومين من حفل توزيع جوائز غرامي في نسخته الثامنة والخمسين».

ويعود ربع إيرادات هذه السهرة التي سيغني خلالها فاريل وليامز لصالح جمعية «موزيكاريس» المعنية بمساعدة الموسيقيين الذين يواجهون صعوبات في مسيرتهم .

وعلق نيل بورتناو مدير أكاديمية «ناراس» المسؤولة عن هذه الجوائز التي تمثل أبرز تكريم في قطاع صناعة الموسيقى في الولايات المتحدة، قائلا: «إنه لشرف لنا أن نكرم ليونيل الذي تركت عطاءاته الموسيقية وأعماله الخيرية أثرا لدى ملايين الأشخاص في العالم».

من ناحيته اعتبر ليونيل ريتشي البالغ 66 عاما أن هذا التكريم يمثل «أكبر مصدر سعادة في قطاع صناعة الموسيقى لأنه يثبت أن (الشخص المكرم) لديه مسيرة موسيقية، ونجح في تخطي مشقات الرحلة»، وبالتالي يخلف ليونيل ريتشي صاحب الكثير من الأغنيات الناجحة عالميا مثل «هيلو إيزيت مي يور لوكينج فور» و«أول نايت لونج» و«دانسينج اون ذي سيلينج» والذي يمزج في أعماله بين موسيقى «ار اند دبي» والـ«فانك»، في هذا التكريم الرفيع المغني بوب ديلان الذي حاز لقب «شخصية العام» في حفل جوائز «غرامي» هذا العام، وقد نال فنانون آخرون هذا التكريم سابقا بينهم باربرا سترايسند وبول ماكارتني.

 

شاهد أيضاً

إيطاليا تعلن عن استثمارات جديدة في ليبيا

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ” ماتيو سالفيني ” عن مزيد من الاستثمارات في ليبيا والشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.