وزير الداخلية التونسي: بلادنا من أكثر الدول المتضررة من الأوضاع في ليبيا

وزير الداخلية التونسي بلادنا من أكثر الدول المتضررة من الأوضاع في ليبياقال وزير الداخلية التونسي ” محمد الغرسلي ” ، إن بلاده من أكثر الدول المتضررة من الأوضاع في ليبيا ، جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الأناضول الإثنين 6 يوليو ، وأدلى بها الوزير خلال اجتماع مع سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية معتمدين لدى بلاده ، وذلك بحضور وزيري الخارجية ، ” الطيب البكوش ” ، والسياحة ” سلمى اللومي “.

وأضاف ” الغرسلي ” أن «تونس من أكبر الدول المتضررة مما آلت إليه الأوضاع في ليبيا ، ولابد من مواصلة التعاون وبذل الجهد الدولي ، لدفع الأطراف السياسية الليبية للتوصل إلى حل سياسي ينهي مأساة الشعب هناك ، ويضع حداً لتنامي ظاهرة الإرهاب ، وانتشار المنظمة الإرهابية داعش ، وإيقاف تمددها، واجتثاث طرق تمويلها وقدرتها على استقطاب شباب المنطقة» .

من جهته ، قال وزير الخارجية التونسي ” الطيب البكوش ” : «مطالبون بالبحث عن حلول سلمية عاجلة لبؤر التوتر خاصة بالنسبة إلى ليبيا التي تعتبر أقرب البلدان التي يوجد فيها مجالات بتنامي ظاهرة الإرهاب» .

وأوضح ” البكوش ” : «أنه ليس من قبيل الصدفة أن تتزامن عملية تونس مع عمليات أخرى في فرنسا، والكويت، في نفس اليوم، الأمر الذي يؤكد أن ظاهرة الإرهاب تعولمت الآن بشكل واضح يقتضي منا جميعا التضامن، وتكثيف الجهود في مستوى التوقع» .

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.