القوات السورية والكردية تطرد الدولة الإسلامية من مدينة الحسكة

القوات السورية والكردية تطرد الدولة الإسلامية من مدينة الحسقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء 28 يوليو إن القوات الحكومية السورية وفصيلا كرديا طردوا مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الحسكة في أقصى شمال شرق البلاد وذلك بعد شهر من مهاجمة التنظيم للمدينة.

والحسكة عاصمة محافظة ذات أهمية استراتيجية تجاور الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وقال المرصد الذي يوجد مقره في بريطانيا إن الاشتباكات مستمرة في الأطراف الجنوبية من المدينة لكن الحسكة نفسها خالية الآن من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وشن التنظيم المتشدد هجوما كبيرا على المدينة يوم 25 يونيو حزيران ركز في بادئ الأمر على منطقة جنوبي الحسكة التي تسيطر عليها الحكومة. وشاركت في القتال بعد ذلك وحدات حماية الشعب الكردية التي سيطرت على شمال الحسكة مما أدى إلى اشتباكات بين الأكراد المدعومين من واشنطن وتنظيم الدولة الإسلامية على مقربة من القوات الحكومية.

وقالت وحدات حماية الشعب مرارا إنها لا تنسق مع القوات الحكومية السورية في مواجهة عدوهما المشترك وهو تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المرصد إن العشرات من مقاتلي التنظيم والجنود السوريين وأفراد فصيل موال للحكومة قتلوا منذ بدء الهجوم في يونيو حزيران.

وذكر متحدث باسم الوحدات أن الفصيل يحكم سيطرته بالكامل تقريبا على المدينة وهو ما يتضارب مع تقارير اعلامية رسمية سورية تحدثت عن أداء جيد للجيش.

وتركز الحكومة على محاولة تعزيز سيطرتها على مراكز سكانية كبيرة في غرب سوريا بما في ذلك العاصمة دمشق لكن الحسكة من بين مناطق عديدة سعت الحكومة إلى الحفاظ على سيطرتها فيها من خلال اشتباكات في الآونة الاخيرة

 

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.