الرئيسية / 1 / العالم / مقتل 3 جنود أتراك جنوب شرقي البلاد

مقتل 3 جنود أتراك جنوب شرقي البلاد

أعلن الجيش التركي الخميس 30 يوليو مقتل 3 من جنوده في هجوم لحزب العمال الكردستاني بإقليم سرناك الواقع جنوب شرقي البلاد.

وأوضح بيان لرئاسة الأركان العامة التركي أن الجيش يجري عملية بحث في المنطقة عن المهاجمين، مضيفا أن “المنظمة الإرهابية المتمردة (ويقصد بها حزب العمال الكردستاني)، هاجمت قواتنا التي أرسلت إلى المنطقة لضمان الأمن على الطريق السريع، حيث سارت قافلة بأفرادها العائدين من إجازاتهم. قتل ضابط وضابط صف وجندي”.

مقتل جنود أتراك جنوب شرقي البلاد
صورة ارشيفية

وذكرت الأركان العامة التركية أنه تم القضاء على الإرهابي المسلح في تبادل لإطلاق النار، وأرسلت طائرات من دون طيار ومروحيات وقوات خاصة إلى منطقة الحادثة.

وكان قتل شرطي ومدني، مساء الأربعاء 29 يوليو، جنوب شرق تركيا في هجوم جديد نسب إلى حزب العمال الكردستاني.

وحسب وسائل الإعلام المحلية فقد تعرض شرطي كان يجلس أمام مقهى في مدينة سينار جنوب شرق أنطاليا إلى إطلاق نار من قبل مجهولين كانوا على متن سيارة.

كما أدى إطلاق النار العشوائي إلى إصابة مدني كان قرب موقع الحادث، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى ليتوفيا لاحقا.

وكانت تركيا بدأت قصف معسكرات تابعة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق منذ 25 يوليو بعد تتالي الهجمات المسلحة التي استهدفت بالأساس الأمنيين والجنود الأتراك.

وفي سياق متصل ذكرت الصحف التركية أن الجيش سرّع من وتيرة إجراءاته لتعزيز الحدود مع سوريا في عدة مواقع من محافظة هاتاي، وبنى نحو 2.5 كيلومتر من حائط عازل عرضه متر مقاوم للرصاص وللقذائف، وحفر خندقا يبلغ 7 كيلومترات.

من جانبه رأى زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد صلاح الدين دميرطاش الخميس 30 يوليو أن المهمة الرئيسة للعملية العسكرية التركية تتمثل في منع قيام وحدة كردستانية في شمال سوريا.

وقال دميرطاش في حوار مع رويترز : «جر حزب العدالة والتنمية الحاكم البلاد إلى هذا النزاع للثأر من خسارته الأغلبية في البرلمان عقب انتخابات الـ7 من يونيو، فيما تمكن حزب الشعوب الديمقراطي  من الدخول إليه لأول مرة».

ودعا زعيم حزب الشعوب الديمقراطي  مؤخرا إلى ضرورة إيقاف العملية العسكرية التركية، مشيرا إلى أن “إحلال السلام عمل مضن، ويجب على جميع الدول المشاركة في الأعمال العسكرية إيقافها والتصرف بعقلانية”.

 

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.