الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / مقاتلوا الأكراد يطردون “داعش” من تل أبيض السورية الحدودية مع تركيا

مقاتلوا الأكراد يطردون “داعش” من تل أبيض السورية الحدودية مع تركيا

مقاتلوا الأكراد يطردون داعش من تل أبيض السورية الحدودية مع تركياتمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية من طرد عناصر “داعش” الذين توغلوا في أحد أحياء مدينة تل أبيض السورية الحدودية مع تركيا.

وحسب نشطاء، فقد طرد الأكراد عناصر “داعش”، الأربعاء 1 يوليو، من أحد أحياء تل أبيض كانوا قد سيطروا عليه الثلاثاء، بعد معارك قتل فيها نحو 30 مقاتلا كرديا و4 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكان المقاتلون الأكراد منذ أسبوعين، وبعد اشتباكات ضارية قد طردوا عناصر “داعش” من تل أبيض، وأعلنت وحدات الحماية الكردية تمكنها وحلفائها من بسط السيطرة الكاملة على بلدة تل أبيض السورية القريبة من الحدود مع تركيا بعد طرد عناصر “داعش” منها.

وتعد سيطرة القوات الكردية على مدينة تل أبيض ضربة موجعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” إذ قطع عنه شريانا رئيسا يتدفق من خلاله الأجانب الساعون للانضمام إليه والقتال في صفوفه، إضافة لقطع الإمدادات الأخرى التي تصل إليه عبر الحدود التركية.

وتشير تقارير إلى أن تل أبيض تعد أيضا مدخلا إلى “سوق النفط السوداء” التي يستعملها التنظيم لبيع النفط المستخرج من الحقول التي يسيطر عليها.

من جهة أخرى، أثارت انتصارات الأكراد الأخيرة في المنطقة حفيظة تركيا نتيجة لحساسيات القضية الكردية لديها، ولخوفها من أن تأجج هذه الانتصارات المشاعر القومية لدى الأكراد الأتراك.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.