الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / عباس: السلطة ستجهز ملفا بشأن الجرائم الإسرائيلية وجريمة قتل الرضيع علي دوابشة حرقا وستتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية

عباس: السلطة ستجهز ملفا بشأن الجرائم الإسرائيلية وجريمة قتل الرضيع علي دوابشة حرقا وستتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية

عباس: السلطة ستجهز ملفا بشأن الجرائم الإسرائيلية وجريمة قتل الرضيع علي دوابشة حرقا وستتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن الرئيس الفلسطيني ” محمود عباس ” أن السلطة ستجهز ملفا بشأن الجرائم الإسرائيلية وجريمة قتل الرضيع ” علي دوابشة ” حرقا على أيدي مستوطنين، وستتوجه به فورا إلى محكمة الجنايات الدولية.

وشدد ” عباس ” على أن القيادة الفلسطينية لن تصمت على هذه الجرائم، واصفا حرق أسرة دوابشة بأنه جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية.

وأضاف ” عباس “: «ما جرى في دوما اليوم يضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها المستوطنون، والحكومة الإسرائيلية لأنها تتبنى الاستيطان وتشجع قطعان المستوطنين على ما يقومون به كل يوم».

وأردف: «لو أرادت الحكومة الإسرائيلية والجيش منعهم لقاموا بذلك… يقولون إرهاب يهودي، ولكن ماذا بعد هذه الكلمة، هل من إجراء » .

جاء ذلك بعد أن قتل طفل فلسطيني فجر الجمعة 31 يوليو، بعد إصابته و3 من أفراد عائلته بحروق إثر هجوم شنه مستوطنون متطرفون بزجاجات حارقة على منزلهم في نابلس.

عباس  السلطة ستجهز ملفا بشأن الجرائم الإسرائيلية وجريمة قتل الرضيع علي دوابشة حرقا وستتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية
والد الرضيع إلى جانبه جثمان أبنه

ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية،”  غسان دغلس “، قوله إن الطفل ” علي سعد دوابشة ” البالغ من العمر عام ونصف، لقي مصرعه نتيجة إصابته بجروح خطيرة بعد هجوم شنه عدد من المستوطنين على منزل عائلته، بالزجاجات الحارقة، ومواد سريعة الاشتعال في قرية دوما جنوب نابلس.

وأوضح ” دغلس ” أنه أصيب في الحادث والد الطفل، ” سعد دوابشة ” ، ووالدته ” رهام “، وشقيقه ” أحمد ” (4 سنوات) بحروق من الدرجة الثالثة، وتم نقلهم إلى مستشفيات مدينة نابلس للعلاج.

وأكد ” دغلس ” أن مستوطنين من مستوطنات “يحي، ويش كودش ” هاجموا منزلي الفلسطنيين ” سعد ” و ” مأمون دوابشة ” ، اللذين يقعان على بعد أمتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال.

وأضاف أن المهاجمين خطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية مثل “يحي الانتقام ” وانتقام المسيح”.

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.