الرئيسية / 1 / العالم / رئيس الوزراء اليوناني يدعو قادة الأحزاب اليونانية للوحدة والتكاتف

رئيس الوزراء اليوناني يدعو قادة الأحزاب اليونانية للوحدة والتكاتف

رئيس الوزراء اليوناني يدعو قادة الأحزاب اليونانية للوحدة والتكاتف
رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس

دعا رئيس الوزراء اليوناني ” الكسيس تسيبراس “، الإثنين 6 يوليو، قادة الأحزاب السياسية في البلاد إلى الوحدة والتكاتف، طالباً من الشعب الوقوف إلى جانب الحكومة من أجل التوصل إلى حل دائم بخصوص ديونها، بعد التصويت برفض شروط الدائنين في الاستفتاء.

جاء ذلك في كلمة  لـ ” تيبسراس “خلال اجتماع رئيس البلاد “بروكوبيس بافلوبولوس” بزعماء الأحزاب السياسية، عقب الاستفتاء الشعبي الذي أفضى الى رفض اليونانيين شروط الدائنين، وفقاً لمعلومات حصل عليها مراسل الأناضول.

وأجرى ” بافاوبولوس ”  و ” تسيبراس ” اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي ” فرانسوا أولاند “، وذلك في فترة استراحة تخللت الاجتماع، كما أجرى ” تسيبراس ” اتصالاً هاتفياً مع المستشارة الألمانية ” أنجيلا ميركل “، أعلمها أن حكومته ستقدم مقترحها الجديد بشأن ديونها، خلال اجتماع قادة منطقة اليورو، غداً الثلاثاء، في بروكسل.

كما أجرى ” تسيبراس ” اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين “، حيث قيمّا نتائج الاستفتاء، بحسب بيان أصدره المركز الإعلامي للكرملين الروسي.

وفي سياق متصل، أعرب المتحدث باسم المركز الإعلامي للكرملين، ” ديميتري بيسكوف “، في تصريح صحفي، عن احترام بلاده لنتائج الاستفتاء الشعبي في اليونان، لافتاً إلى أنهم سيواصلون متابعة التطورات هناك بكل دقة، مبدياً أمل بلاده في توصل اليونان إلى اتفاق مع الدائنين بأقرب وقت.

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.