الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يعلن تحرير جامعة الأنبار في الرمادي

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يعلن تحرير جامعة الأنبار في الرمادي

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الأحد 26 يوليو تحرير جامعة الأنبار الواقعة غرب مدينة الرمادي بالكامل، مشيرا إلى سقوط العشرات من عناصر تنظيم “داعش” بين قتيل وجريح.

وصرح نائب قائد العمليات الخاصة التابعة للجهاز العميد ” عبد الأمير الخزرجي ” أن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت فجر اليوم الأحد، من تحرير جامعة الأنبار بالكامل من سيطرة تنظيم داعش.. بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات”. وأضاف الخزرجي أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 29 وجرح 15 من التنظيم ، مشيرا إلى أن “تلك القوات رفعت العلم العراقي فوق أبنية الجامعة”.

 

ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين القوات العرافية ومسلحي “داعش” في مناطق أخرى من الرمادي فيما تحاصر قوة من مكافحة الإرهاب حي التأميم المحاذي لجامعة الأنبار.

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يعلن تحرير جامعة الأنبار في الرمادي

وكانت قوات الأمن والجماعات المسلحة المتحالفة معها أطلقت في أبريل عملية عسكرية في محافظة الأنبار بغرب العراق لاستعادتها من أيدي المتطرفين.

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في شرطة الأنبار لـ “السومرية نيوز”، بأن قوة أمنية تمكنت من تحرير تل المشيدة وتفكيك 70 عبوة ناسفة في بداية “شارع 60” شرق الرمادي، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية مستمرة في تقدمها وتتحرك بخطى محسوبة تحسباً لأي طارئ”.

وعلى صعيد متصل أعلن مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، عن تحرك قوات عسكرية كبيرة من قاعدة الحبانية العسكرية إلى مناطق المضيق وحصيبة الشرقية والمحور الشرقي لمدينة الرمادي، وأضاف أن “هذه القوات والتعزيزات العسكرية وصلت لدعم وإسناد القوات الأمنية في معاركها ضد تنظيم داعش في المحور الشرقي لمدينة الرمادي.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.