الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / انفجار أمام مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة يسفر عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين

انفجار أمام مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة يسفر عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين

انفجار أمام مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة يسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرينقتل شخص وأصيب 9 آخرون، السبت 11 يوليو، بانفجار كبير في محيط القنصلية الإيطالية في القاهرة.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور ” حسام عبد الغفار ” ، أن شخصا لقي مصرعه متأثرا بجراحه فيما يستمر عدد الجرحى في الارتفاع ليصل 9.

وقال المتحدث إن جميع المصابين خرجوا من المستشفى بعد استقرار حالتهم وتقديم الإسعافات لهم، ولم يبق سوى طفل يبلغ من العمر 13 عاما حالته حرجة.

وحسب التحريات الأولية فقد تسببت سيارة مفخخة كانت متوقفة أمام مبنى القنصلية الإيطالية في الانفجار العنيف الذي تسبب في خسائر مادية.

وانتقل خبراء المفرقعات ورجال الأدلة الجنائية لمكان الحادث لفحص السيارة وتمشيط المنطقة، فيما تم تشكيل فرق من البحث الجنائي لكشف غموض الحادث والتوصل لمرتكبيه.

وحسب “بوابة الأهرام” كشفت المعاينة الأولية عن وجود حوالي ربع طن من المواد شديدة الانفجار “ت إن ت” وهي نفس المواد التي استخدمت في اغتيال النائب العام هشام بركات، وفي محاولة تفجير موكب وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم.

واستوقفت قوات الأمن المتواجدة بمحيط منطقة الانفجار بشارع الجلاء شابا أجنبيا بحوزته كاميرا عقب التقاطه بعض الصور لموقع الانفجار، واصطحبه عدد من رجال الأمن للتحقيق معه.

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.