الرئيسية / 1 / ليبيا / أبوبريدعه: لا يوجد أي تعاون أو دعم من الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية

أبوبريدعه: لا يوجد أي تعاون أو دعم من الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية

جدد معاون رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس العقيد ” محمد أبو بريدعه” التأكيد بعدم وجود أي تعاون او دعم من الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

أبوبريدعه لا يوجد أي تعاون أو دعم من الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعيةجاء ذلك في لقاء أجرته قناة فايس نيوز الأحد 26 يوليو مع رئيس الجهاز للتعرف على الأوضاع المعيشية للمهاجرين غير الشرعيين المتواجدين بمراكز الإيواء والرعاية الصحية المقدمة لهم والإجراءات المتبعة لإعادة ترحيلهم إلى بلدانهم .

وأشار ” ابوبريدعة ” إلى أنه لا يوجد أي تعاون مع السفارات خاصة من دول الجوار بشأن تسهيل عودة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم .

وكان العقيد ” أبو بريدعة” قد ذكر في حوار صحفي مع وكالة الأنباء الليبية أن ملف الهجرة غير الشرعية ملف معقد جدا ، وأن ليبيا تبذل جهودا متواصلة للحد منها ، مؤكدا أن هذه الظاهرة أصبحت عالمية ولا تقتصر على دول أو مناطق محددة .

وأوضح أن أكثر الدول التي يعبر منها المهاجرون غير الشرعيين باتجاه ليبيا هي السودان ، مشير إلى أن أكبر نسبة تدفق لهؤلاء المهاجرين تأتي من ثلاث جنسيات هي الصومال وأرتريا وأثيوبيا بالإضافة إلى مالي وغامبيا ونيجيريا .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.