الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نتدخل بمستقبل سورية رغم أن لدينا أفكارنا

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نتدخل بمستقبل سورية رغم أن لدينا أفكارنا

تل أبيب – جـادو

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، ” موشيه يعالون ”  أن “إسرائيل لن تتخذ أي إجراءات فيما يتعلق بالوضع في سورية على الرغم من أن لدينا أفكارنا بشأن هذا الموضوع”، وقال “إننا نراقب انهيار الأنظمة في الشرق الأوسط”.

وقال ” يعالون “، في كلمة خلال مؤتمر هرتسليا “أنا لا أرى تسوية مستقرة مع الفلسطينيين في حياتي”، ورأى أنه “يجب علينا اتخاذ خطوات واقعية لخلق تسوية مؤقتة”. وأضاف “الفلسطينيون أغلقوا الباب في وجهنا وفي وجه السلام”.

وزير الدفاع الإسرائيلي  لن نتدخل بمستقبل سورية رغم أن لدينا أفكارنا
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

ووصف ” يعالون ” الوضع في غزة بـ”المعقد للغاية” بسبب “حقيقة عدم قدرة حماس على توفير الخدمات الأساسية واعتماد غزة كليا على إسرائيل”. وأعلن عن “اتصالات مع حماس عبر وسطاء. أما العنوان للمفاوضات فهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس”.

وشدد في هذا الصدد على أن ( سياساتنا تجاه الفلسطينيين واضحة وهي أننا لا نريد أن نحكمهم ) . وقال ( تحاول حركة المقاطعة تشويه صورة ونزع الشرعية عن إسرائيل وفي المقابل فان أوروبا تتبنى نهج ساذج بهذا الشأن ) .

ولفت وزير الدفاع الإسرائيلي بعد إشارته إلى “انهيار الأنظمة في الشرق الأوسط” إلى أنه”لا يوجد خطر من حدوث غزو من الجيوش العربية بعد الآن”. وذكر أن هناك احترام في المنطقة للخطوط الحمراء الإسرائيلية.

من جهة ثانية وبشأن إيران، قال ” يعالون ” (على الرغم من العقوبات الاقتصادية على إيران، فإن أولويتها هي الاستثمار في الإرهاب وكل من يحارب إسرائيل ). وأضاف ( لا ينطوي الاتفاق مع إيران إغلاق ولو منشأة نووية واحدة ويترك القنبلة في متناول يد إيران، كما أن الاتفاق لم يبحث برنامج الصواريخ الإيرانية الباليستية التي تستطيع ضرب إسرائيل وأوروبا وقريبا الولايات المتحدة الأمريكية ) .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.