الرئيسية / إقتصاد / شركة الخليج العربي للنفط تقول إن إنتاجها اليومي من النفط يتراوح من 250 ألف إلى 290 ألف برميل يوميا

شركة الخليج العربي للنفط تقول إن إنتاجها اليومي من النفط يتراوح من 250 ألف إلى 290 ألف برميل يوميا

شركة الخليج العربي للنفط تقول إن إنتاجها اليومي من النفط يتراوح من 250 ألف إلى 290 ألف برميل يومياذكرت شركة الخليج العربي للنفط ” أجوكو” ، أن إنتاجها اليومي من النفط يتراوح من 250 ألف إلى 290 ألف برميل يوميا ، رغم استمرار إغلاق حقل النافورة النفطي من جانب محتجين يطالبون بوظائف ، وحقل البيضاء بسبب مشكلات في الكهرباء .

وقال المتحدث باسم الشركة ” محمد الزوي ” لوكالة – رويترز- للأنباء ، إن هذا الإنتاج مستمر على الرغم من استمرار إغلاق حقل النافورة النفظي من قبل محتجين يطالبون بوظائف .

وأشار ” الزوي ” ، إلى رسو ناقلة نفطية في ميناء الحريقة لتحميل 600 ألف برميل من الخام ، ومن المتوقع أن ترسو ناقلة أخرى في ميناء البريقة .

تجدر الإشارة ، إلى أن هنالك جهودا تبذل ومبادرات تقدم لإجراء محادثات خلال شهر رمضان من أجل إعادة تشغيل خطوط الأنابيب التي تربط حقلي الفيل والشرارة النفطيين بميناء الزويتينة ، والتي أغلقت لأسابيع جراء احتجاجات ونزاعات. وإذا ما فتحت خطوط هذه الأنابيب ، فإن إنتاج ليبيا ربما يصل إلى 800 ألف برميل يوميا من النفط الخام ، وفقا لما ذكره المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط ” محمد الحراري ” مؤخراً .

شاهد أيضاً

قنونو: الإدانات الأممية لم ولن توقف قصف مليشيات حفتر

قالت قوات حكومة الوفاق الوطني، إن «الإدانات الأممية لم ولن توقَف قصف المدنيين من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.