الرئيسية / 1 / العالم / سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى ليبيا يزور مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس

سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى ليبيا يزور مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس

سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى ليبيا يزور مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلسقام سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى ليبيا “ابراهام تراوري” بزيارة  الأربعاء 17 يونيو إلى مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بوزارة الداخلية ، التقى خلالها مع معاون رئيس الجهاز العقيد “محمد أبو بريدعة .

وتأتي زيارة السفير البوركيني لمقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس بهدف التعاون بين الجانبين لتصحيح أوضاع المهاجرين في هذا البلد للتنسيق والتواصل مع السلطات في بوركينا فاسو في هذا الشأن .

وأبدى السفير” تراوري” استعداده التام للتعاون مع جهاز مكافحة الهجرة ، مؤكدا بأنه سيبلغ باقي سفراء الدول الإفريقية للتنسيق مع الجهاز للمساعدة في ترحيل رعاياهم.

ومن جهته أعطى معاون رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية “محمد أبوبريدعة ” نبذة عن هذا الجهاز باعتباره أحد مكونات وزارة الداخلية والمسؤول عن ملف الهجرة ، مبينا أن هناك حوالي ( 20 ) مركز إيواء للمهاجرين .

وأكد “أبوبريدعة ” بأنه سيتم إبلاغ سفارة بوركينا بالعدد الصحيح للمهاجرين وتجميعهم في مركز إيواء واحد لتسهيل عملية نقلهم إلى بلدهم .

وأشار إلى أن عدم تعاون سفارات الدول الأفريقية مع ليبيا في السابق وتوزيع المهاجرين في عدد من مراكز الإيواء أدى إلى وجود إحصائيات غير دقيقة ، مبينا أنه سيتم التنسيق مع السفارات التي لديها أشخاص داخل مراكز الإيواء لتسهيل عملية ترحيلهم إلى بلدانهم .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.