رئاسة أركان القوات البحرية تنفي ما تناولته بعض وكالات الأنباء حول حادث قيام حرس السواحل الليبية بالرماية على أحد قوارب الهجرة غير الشرعية

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية ” عقيد بحار ” أيوب عمر قاسم ” ، أنه لا صحة مطلقا لما تناولته بعض وكالات الأنباء ، حول حادث قيام حرس السواحل الليبية بالقيام بالرماية على أحد قوارب الهجرة غير الشرعية ، مما تسبب في وفاة شخص من المهاجرين .

رئاسة أركان القوات البحرية تنفي ما تناولته بعض وكالات الأنباء حول حادث قيام حرس السواحل الليبية بالرماية على أحد قوارب الهجرة غير الشرعيةوقال المتحدث – في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الليبية الثلاثاء 23 يونيو إن هذه الأنباء ” لا أساس لها من الصحة ، ولا تمت بأي صلة للحقيقة ، وإنما تستهدف النيل من سُمعة حرس السواحل الليبية والإساءة للدولة الليبية ، وبالمقابل جعل الطرف الآخر هو البرئ و المجني عليه ” .

وطالب المتحدث ” قاسم ” ، وكالات الأنباء بتحري الدقة في نشر أي معلومات ، والتأكد من صحتها من خلال القرائن والأدلة الحقيقية .

يذكر أن مصادر قضائية إيطالية قالت إن ” عيارات نارية أطلقت ضد قارب يحمل عشرات المهاجرين قبالة السواحل الليبية ، وإن المدعي العام ” ريناتو دي ناتالي ” قال في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أمس الاثنين ، أن القارب كان في طريقه إلى صقلية “، وقد أصيب بعدة أعيرة نارية من قبل زورق دورية ، يبدو أنه ليبي” ، مبينا أن ” التقدير الأولي للحادث أظهر مقتل أحد المهاجرين وإصابة آخر بجروح “، وفق وصفه .

وأشار المدعي ” دي ناتالي ” ، إلى أن ” التحقيق جارٍ في الحادث بتهمة القتل والشروع بالقتل “، موضحا أنه ما يزال في صدد فهم ملابسات القضية .

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.