الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / الداخلية التونسية: اعتقال مجموعة من الأشخاص يشتبه بصلتهم بهجوم فندق سوسة

الداخلية التونسية: اعتقال مجموعة من الأشخاص يشتبه بصلتهم بهجوم فندق سوسة

الداخلية التونسية  اعتقال مجموعة من الأشخاص يشتبه بصلتهم بهجوم فندق سوسهأعلنت وزارة الداخلية التونسية الاثنين 29 يونيو أن السلطات اعتقلت مجموعة من الأشخاص يشتبه في علاقتهم بالمسلح الذي نفذ هجوما على شاطئ منتجع سياحي ساحلي أسفر عن مقتل 39 شخصا أغلبهم سياح بريطانيون.

ولم يقدم وزير الداخلية ” ناجم الغرسلي ” تفاصيل عن الاعتقالات. وقال إن السلطات ما زالت تتحقق مما إذا كان المهاجم قد تلقى تدريبات في مخيم لجهاديين في ليبيا المجاورة.

وقال في مؤتمر صحفي في سوسة اليوم محاطا بنظرائه البريطاني والفرنسي والألماني إن السلطات ستعثر على كل الضالعين سواء قدموا مساعدة لوجيستية فقط أو غير ذلك.

وقالت متحدثة رسمية بريطانية إن عدد السياح البريطانيين الذين تأكد مقتلهم في هجوم الجمعة ارتفع من 15 إلى 18 ويتوقع أن ترتفع الحصيلة النهائية للقتلى البريطانيين إلى نحو ثلاثين.

وغادر آلاف السياح تونس منذ الهجوم الذي أحدث صدمة في بلد يعتمد بقوة على قطاع السياحة في تأمين فرص العمل والعائدات من العملات الأجنبية

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع يوم الحمعة الماضي في فندق (إمبريال مرحبا) في مدينة سوسة السياحية الساحلية وانتهى بإطلاق الشرطة الرصاص على المسلح سيف الدين رزقي وقتله.

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.