الرئيسية / 1 / ليبيا / الجزائر ومصر يؤكدان أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الحالية في ليبيا

الجزائر ومصر يؤكدان أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الحالية في ليبيا

القاهرة – جـادو

أجرى ” عبد القادر مساهل ” وزير الشؤون المغاربية الجزائري ، محادثات ثنائية مع وزير الخارجية المصري ” سامح شكري ” ، حول الأزمة الليبية ، وذلك في إطار مشاركته في الاجتماع الثلاثي الجزائري – المصري – الإيطالي حول ليبيا المقرر عقده اليوم الأحد بالقاهرة .

الجزائر ومصر يؤكدان أن الحل السياسي هوالسبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الحالية في ليبياوذكرت وكالة الأنباء الجزائرية ، أن هذه المحادثات تناولت على وجه الخصوص ، الأزمة الليبية ، والسبل الكفيلة بدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة .

وأوضحت الوكالة ، أن هذه المحادثات تم خلالها تسجيل تطابق وجهات نظرهما حول هذه الأزمة ، حيث أكدا مجددا على القناعة الراسخة بأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الحالية في ليبيا من خلال تشجيع الفرقاء الليبيين لإرساء الحوار الوطني ، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في أقرب الآجال كفيلة بتحقيق طموحات الشعب الليبي ومواجهة التحديات التي تواجهه ، لاسيما العمليات الإرهابية ، والهجرة غير الشرعية .

وأكد الجانبان على ارتياحهما للتشاور القائم بين البلدين إزاء هذه الأزمة.. مشددين على أهمية وضرورة مواصلة التنسيق لتمكين الشعب الليبي من إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع هذا البلد ، وتجنيب المنطقة الانعكاسات الخطيرة على السلم والأمن.

كما أكد الجانبان ، على دعمهما للجهود المبذولة من طرف الأمم المتحدة ، ولا سيما من خلال مبعوثها إلى ليبيا “بيرنارد ينو ليون ” لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.