الجزائر ومصر يؤكدان أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الحالية في ليبيا

القاهرة – جـادو

أجرى ” عبد القادر مساهل ” وزير الشؤون المغاربية الجزائري ، محادثات ثنائية مع وزير الخارجية المصري ” سامح شكري ” ، حول الأزمة الليبية ، وذلك في إطار مشاركته في الاجتماع الثلاثي الجزائري – المصري – الإيطالي حول ليبيا المقرر عقده اليوم الأحد بالقاهرة .

الجزائر ومصر يؤكدان أن الحل السياسي هوالسبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الحالية في ليبياوذكرت وكالة الأنباء الجزائرية ، أن هذه المحادثات تناولت على وجه الخصوص ، الأزمة الليبية ، والسبل الكفيلة بدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة .

وأوضحت الوكالة ، أن هذه المحادثات تم خلالها تسجيل تطابق وجهات نظرهما حول هذه الأزمة ، حيث أكدا مجددا على القناعة الراسخة بأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الحالية في ليبيا من خلال تشجيع الفرقاء الليبيين لإرساء الحوار الوطني ، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في أقرب الآجال كفيلة بتحقيق طموحات الشعب الليبي ومواجهة التحديات التي تواجهه ، لاسيما العمليات الإرهابية ، والهجرة غير الشرعية .

وأكد الجانبان على ارتياحهما للتشاور القائم بين البلدين إزاء هذه الأزمة.. مشددين على أهمية وضرورة مواصلة التنسيق لتمكين الشعب الليبي من إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع هذا البلد ، وتجنيب المنطقة الانعكاسات الخطيرة على السلم والأمن.

كما أكد الجانبان ، على دعمهما للجهود المبذولة من طرف الأمم المتحدة ، ولا سيما من خلال مبعوثها إلى ليبيا “بيرنارد ينو ليون ” لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.