الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / البكوش: سنفتح مكتبا قنصليا على الحدود التونسية الليبية لرعاية مصالح التونسيين المقيمين بليبيا

البكوش: سنفتح مكتبا قنصليا على الحدود التونسية الليبية لرعاية مصالح التونسيين المقيمين بليبيا

البكوش  سنفتح مكتبا قنصليا على الحدود التونسية الليبية لرعاية مصالح التونسيين المقيمين بليبيا
وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش

أعلن وزير الشؤون الخارجية بتونس ” الطيب البكوش ” ، عن نية بلاده فتح مكتب قنصلي على الحدود التونسية الليبية ، لرعاية مصالح التونسيين المقيمين بليبيا ، أوالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية للبلدان الشقيقة والصديقة .

وأشار ” البكوش ” ، فى لقاء صحافى عقده بتونس أمس ، خصص لتوضيح ملابسات اختطاف الدبلوماسيين التونسيين ، وعلاقته بقضية ” وليد القليب ” ، القيادي بإحدى كتائب قوات فجر ليبيا إلى تورط أطراف تونسية في محاولة تعقيد وعرقلة عملية إطلاق سراح الدبلوماسيين المختطفين بليبيا ، مؤكدا أن الوزارة تملك القرائن والإثباتات على ذلك .

وشدد ” البكوش ، على عدم وجود علاقة بين إطلاق سراح الدبلوماسيين وإطلاق سراح ” القليب ” ، مؤكدا أن السلطات القضائية التونسية ، هى التي قررت إطلاق سراح ” القليب ” ، بناء على طلب قضائى ليبى .

وزير الشؤون الخارجية شدد أيضا ، على أن تسليم ” القليب ” للسلطات الليبية لم يتم في إطار صفقة أو مساومة ، مجددا بالمناسبة تشديده على التزام تونس بالحياد التام تجاه الصراع بين الفرقاء الليبيين .. مؤكدا أن تونس ستتعامل مع الوضع هناك تبعا للتطورات التي ستحصل مستقبلا .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.