قتلى وجرحى بتفجيرين انتحاريين استهدفا القوات الأمنية وسط وشمالي الرمادي بالعراق

أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار غربي العراق، الجمعة 15 مايو أن عددا من القوات الأمنية سقطوا ما بين قتيل وجريح بتفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين وسط وشمالي مدينة الرمادي.

وقال المصدر في حديث لقناة السومرية نيوز، إن “انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجرها، صباح اليوم، قرب مديرية بلدية الأنبار وسط الرمادي، في حين استهدفت سيارة مفخخة أخرى يقودها انتحاري، مدرسة أبي ذر الغفاري في منطقة البو ذياب شمالي المدينة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن “التفجيرين أسفرا عن مقتل وإصابة عدد من عناصر القوات الأمنية العراقية الموجودة في الموقعين”.

قتلى وجرحى بتفجيرين انتحاريين استهدفا القوات الأمنية وسط وشمالي الرمادي بالعراقوكان مصدر أمني في محافظة الأنبار أفاد، اليوم الجمعة، بأن تنظيم “داعش” سيطر على منطقة محاذية للمجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي بعد مواجهات واشتباكات عنيفة مع القوات الأمنية، فيما ناشد ضباط شرطة الرمادي الحكومة المركزية إرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى المدينة بسبب اشتداد المواجهات.

وأجبرت المواجهات الشرسة بالمنطقة مئات العائلات على النزوح من مساكنهم في المدينة.

وناشد عضو مجلس محافظة الأنبار ” عذال الفهداوي “، اليوم، الحكومة المركزية “إنقاذ” المدنيين والقطاعات الأمنية المحاصرة في مدنية الرمادي من قبل تنظيم “داعش”، مؤكداً أن الأخير يحاصر الأهالي من جميع الاتجاهات.

وحذر رئيس مجلس محافظة الأنبار ” صباح كرحوت “، أمس الخميس 14 مايو ، من سقوط قضاء الكرمة وناحية البغدادي في الأنبار بيد تنظيم “داعش”، مطالباً وزارتي الداخلية والدفاع بحماية الأهالي.

يذكر أن مصدراً محلياً في ناحية البغدادي غرب الرمادي أفاد، أمس، بأن آمر فوج طوارئ في شرطة الناحية أصيب في اشتباكات مع تنظيم “داعش” في الناحية، في وقت أكد رئيس مجلس وشيوخ عشائر الأنبار المواجهة للإرهاب الشيخ نعيم الكعود أن التنظيم هاجم منطقة جبة الواقعة جنوبي الناحية بسبع سيارات مفخخة، فيما أكد مصدر أمني أن ثلاثة من عناصر القوات الأمنية قتلوا وأصيب 27 آخرون بتفجير مفخختين في منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي.

 

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.