ابل تواجه دعوى قضائية بحجة انتهاكها لسبع براءات اختراع في هواتفها وحواسبها اللوحية

تواجه ابل دعوى قضائية بحجة انتهاكها لسبع براءات اختراع هي في الأصل مسجلة لشركة STMicroelectronics المعروفة اختصارا باسم ST، وهي الدعوى التي أقامتها ضدها شركة Parthenon Unified Memory Architecture LLC، المسماة اختصارا PUMA.

وتعمل شركة PUMA كمتصيد لانتهاك براءات الاختراع، حيث قامت بشراء حق استغلال مجموعة براءات الاختراع المنتهكة لتقوم بمقاضاة ابل، ومن قبل ذلك قامت بمقاضاة عدة شركات أخرى عاملة في مجال تصنيع الإلكترونيات مثل هواوي وإل جي.

ابل تواجه دعوى قضائية بحجة انتهاكها لسبع براءات اختراع في هواتفها وحواسبها اللوحيةوفي المقابل، كانت شركة ST تعمل مع ابل في توريد القطع الخاصة بمستشعر تحديد الاتجاه ثلاثي المحاور، “جيروسكوب”، في هاتف آيفون 5، وذلك قبل أن تفضل الشركة الأمريكية التعامل مع InvenSense في آيفون 6 للحصول على القطع المماثلة.

وذكرت PUMA في الشكوى المقدمة أمام محكمة تكساس الشرقية الجزئية بأن ابل انتهكت ولا تزال سبع براءات اختراع تتعلق بالتعامل مع الذاكرة وتقنيات عرض الفيديو، ومسجلة باسمها.

وأضافت الشركة أن ابل انتهكت براءات الاختراع تلك في منتجاتها المختلفة ، والتي تتضمن أجهزة مثل هواتف آيفون 3 جي، 3 جي إس، 4، 4 إس، 5، 5 سي، 5 إس ،  و6 إس ، وأجهزة آيباد ، آيباد إير ، آيباد ميني ، أجهزة آيبود تاتش وجهاز Apple TV.

يذكر أن المحكمة الأمريكية لم تعين حتى الآن قاض للنظر في الدعوى المقدمة ضد ابل، والتي لا تعد القضية الأولى المرفوعة ضد الشركة بدعوى انتهاك براءات اختراع، حيث تنظر نفس المحكمة في قضية أخرى من قبل شركة ” سمارت فلاش “، كما أن الشركة احتلت في 2013 صدارة قائمة الشركات التي واجهت دعاوى قضائية متعلقة بانتهاك براءات اختراع مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً

ليبيا للاتصالات والتقنية تعلن تخفيض سعر الاشتراك في خدمة الإنترنت “4G”

  أعلنت شركة ليبيا للاتصالات والتقنية “LTT” عن تخفيض سعر الاشتراك في خدمة الإنترنت “4G” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.