الرئيسية / 1 / ليبيا / مقرر الوطنية لحقوق الانسان يرحب بكافة جهود التهدئة ويدعو الجميع الى تبني جهود المصالحة

مقرر الوطنية لحقوق الانسان يرحب بكافة جهود التهدئة ويدعو الجميع الى تبني جهود المصالحة

مقرر الوطنية لحقوق الانسان يرحب بكافة جهود التهدئة ويدعو الجميع الى تبني جهود المصالحةأبدى مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ” احمد عبد الحكيم حمزة ” ترحيبه بكل جهود التهدئة ووقف إطلاق النار وأعمال العنف بعموم البلاد والتي توجت بوقف الاقتتال بين الليبيين في السدرة وبراك الشاطئ ومناطق ورشفانة وأدت الى تبادلٍ للأسرى بين العديد من المدن والذي ما من شأن هذه الجهود أن تخفف من معاناة المدنيين النازحين من مناطق النزاع .

وطالب ” حمزة ” في تصريحات صحفية السلطات الليبية وكافة الجهات المعنية بضرورة تبني جهود المصالحة والوفاق الاجتماعي وقطع الطريق على المحاولات التي تريد عرقلة او افشال هذه الجهود التي يقوم بها مشائخ واعيان القبائل الليبية.

ودعا مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا جميع الأطراف إلى ضرورة تغليب لغة الحكمة والعقل علي لغة العنف ونظر الي المصلحة الوطنية العليا إزاء ما يتعرض له الوطن من أزمات إنسانية واجتماعية التي يمر بها الشعب الليبي.

وشدد على ضرورة قيام جميع الأطراف الفاعلة والمؤثرة علي حلحلت الملفات العالقة وعلي رأسها ملف المهجرين والنازحين الليبيين بداخل والخارج منذ 5 سنوات إضافة إلى ملف المعتقلين والسجناء بإعتبارهم من أبرز القضايا الوطنية والانسانية التي يجب العمل علي إيجاد حلول عاجله لها .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.