الرئيسية / 1 / ليبيا / مساهل: الجزائر تعمل من أجل حوار وطني شامل وحقيقي يجمع كل الليبيين

مساهل: الجزائر تعمل من أجل حوار وطني شامل وحقيقي يجمع كل الليبيين

أكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل الخميس 7 مايو ، أن الجزائر تعمل على تسهيل حوار وطني شامل وحقيقي يجمع كل الليبيين على أجندة واحدة .

مساهل  الجزائر تعمل من أجل حوار وطني شامل وحقيقي يجمع كل الليبيينوأوضح ” مساهل ” في كلمة ألقاها في إجتماع مجلس وزراء خارجية إتحاد المغاربي بالمغرب ، أن الجزائر “وفاء منها للنضال المشترك ضد الإستعمار وإستجابة لرغبة الأشقاء الليبيين , تعمل بدبلوماسية هادئة وثابتة وبالتنسيق الدائم مع الأمم المتحدة والأطراف الليبية المعنية على تسهيل حوار وطني شامل وحقيقي يجمع كل الليبيين على أجندة واحدة”.

وأضاف أن الحوار يستند على أسس وأهداف في مقدمتها وحدة ليبيا وطنا ومجتمعا والحفاظ على سيادتها ورفض التدخل الخارجي ومكافحة الإرهاب وبناء الدولة العصرية .

وقال الوزير الجزائري ( إن هذا المسار الذي ” عملت الجزائر مبكرا لبعثه عبر الإتصالات المكثفة مع الأشقاء اللييبين وإنجاحه لاحقا من خلال إستضافتها لإجتماع قادة الأحزاب والنشطاء السياسيين هو البديل الأوحد للتوصل إلى حل سياسي توافقي عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية) .

وتابع القول أن هذه الحكومة ” ستحظى بدعم الجزائر الكامل” , مجددا دعم الجزائر أيضا للممثل الخاص للأمين العام الأممي برناردينو ليون.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.