الرئيسية / 1 / العالم / فرنسا ترفض إقرار حصص على المستوى الاوروبي لتوزيع المهاجرين و اللاجئين

فرنسا ترفض إقرار حصص على المستوى الاوروبي لتوزيع المهاجرين و اللاجئين

أعربت فرنسا عن رفضها لمقترح المفوضية الأوروبية بإقرار نظام حصص لتوزيع المهاجرين و اللاجئين بين دول الاتحاد الاوروبي, معتبرة ان هذا الحل “لا يتوافق مع المقترحات الفرنسية في هذا الشأن”.

فرنسا ترفض إقرار حصص على المستوى الاوروبي لتوزيع المهاجرين و اللاجئين
رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

جاء ذلك في تصريحات أمس السبت لرئيس الوزراء الفرنسي ” مانويل فالس ” خلال زيارته للمنطقة الحدودية مع إيطاليا حيث تم القبض على نحو ألف مهاجر غير شرعي خلال الأيام الماضية.

و دعا ” فالس ” الى توزيع المهاجرين بشكل أكثر تساويا بين الدول الاتحاد الاوروبي مع مراعاة الجهود التي بذلتها بالفعل كل دولة في هذا الميدان, لافتا الى ان فرنسا و المانيا والمملكة المتحدة و السويد و إيطاليا يستقبلون بالفعل 75 بالمئة من طالبي اللجوء في اوروبا.

وأشار الى ان فرنسا قد “قدمت الكثير بالفعل” بعد ان استضافت 5000 الاف لاجىء سوري و 4500 عراقي منذ 2012, مضيفا ان بلاده على استعداد لاستقبال المزيد من اللاجئين “الا انها حريصة على توزيع الجهود بشكل متساوي”.

وتخطط المفوضية الأوروبية لإقرار قانون بحلول نهاية العام لتوزيع عبء استضافة اللاجئين في أرجاء دول الاتحاد وفق نظام حصص ملزم يرتكز على أربعة معايير: عدد السكان, الدخل القومي الاجمالي, نسبة البطالة وعدد اللاجئين الذي استقبلتهم في الماضي.

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.