الرئيسية / 1 / العالم / بدء الانتخابات الرئاسية في بولندا وتوقعات بفوز الرئيس الحالي موروفسكي

بدء الانتخابات الرئاسية في بولندا وتوقعات بفوز الرئيس الحالي موروفسكي

بدء الانتخابات الرئاسية في بولندا وتوقعات بفوز الرئيس الحالي موروفسكييدلى الناخبون في بولندا بأصواتهم الأحد 10 مايو في انتخابات رئاسية تشير استطلاعات الرأي إلى أنها ستسفر عن جولة إعادة بين المرشح الأوفر حظا الرئيس الحالي برونيسلاف كوموروفسكي ومرشح معارض محافظ.

وستعزز إعادة انتخاب ” كوموروفسكي ” ثقة حلفائه في الحكومة البولندية التي تمثل يمين الوسط والتي تواجه سباقا سيكون متقاربا للفوز بفترة ثانية في وقت لاحق من العام الجاري.

وقام  ” كوموروفسكي ” (62 عاما) بحملته على أساس برنامج مفاده بأنه يمثل الخيار السليم للأمن الوطني. ولاقت هذه الرسالة صدى طيبا لدى الناخبين الذين يشعرون بقلق من أن تصبح بولندا الهدف التالي بعد تدخل روسيا في أوكرانيا.

وتعطي استطلاعات الرأي كوموروفسكي نحو 40 في المئة من الأصوات مقابل نحو 30 في المئة لاقرب منافسيه ” أندريه دودا ” الذي يدعمه حزب القانون والعدالة المحافظ المعارض .

وقام ” دودا ” (42 عاما) بحملته على أساس وعد بخفض سن المعاش وحذر من إنه إذا استخدمت بولندا عملة اليورو وهو شيء قال ” كوموروفسكي ” إنه أمر يريد حدوثه في نهاية الأمر فإن سعر السلع في المتاجر سيرتفع.

وجاء في المركز الثالث وفقا للاستطلاعات ” باول كوكيز ” وهو موسيقي سابق بحصوله على 15 في المئة.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السابعة صباحا (0500 بتوقيت جرينتش) وينتهي التصويت في الساعة التاسعة مساء . وإذا لم يحصل مرشح على أكثر من 50 في المئة سيخوص أكبر مرشحين حصلا على أصوات جولة إعادة في 24 مايو آيار.

 

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.