الرئيسية / 1 / ليبيا / الوطنية لحقوق الانسان ترحب بالجهود المبذولة لإنهاء الاقتتال في ليبيا

الوطنية لحقوق الانسان ترحب بالجهود المبذولة لإنهاء الاقتتال في ليبيا

رحبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ،في بيان صدر الاثنين 18 مايو بجهود إنهاء الاقتتال وأعمال العنف التي تمر بها عموم البلاد وسعي لتحقيق مصالحة وطنية شاملة بين كافة أطراف النزاع الليبي في سبيل لملمة شمل الوطن وحقنا لدماء الليبيين لتحقيق الوئام والوفاق الاجتماعي ورأب الصدع بين الفرقاء الليبيين بعد كل المعاناة التي عاشها الشعب الليبي وخاصة الأطفال والشيوخ والنساء والمدنيين بعموم البلاد التي يقودها مشايخ وحكماء القبائل الليبية .

 

الوطنية لحقوق الانسان تستنكر المجزرة البشعة بحق المسيحيين الإثيوبيين في ليبيا

 

وجددت اللجنة تأكيدها علي أن الحل بالنسبة للوضع الراهن بليبيا هو حل سياسي بحت، كما شددت اللجنة على أهمية التعاون بين الجميع وبدعم من الأمم المتحدة وكل جيران ليبيا من أجل التوصل إلى حل ليبي – ليبي يرضى كافة الأطراف . والعمل علي حلحلة كافة الملفات العلقة والتي تعتبر من أهم الملفات الوطنية والإنسانية التي تؤجج الأزمة الإنسانية بليبيا .

وعرضت اللجنة الوطنية في بيانها عدة توصيات منها أولا – العمل علي حل ملف المهجرين والنازحين الليبيين بداخل والخارج منذ فبراير 2011م ، وسبل ضمان عودتهم بسلام لأرض الوطن . ثانيا – إيجاد الحلول لملف المعتقلين والسجناء مند فبراير 2011م واسري أحداث العنف التي اندلعت منذ اوخر سنة 2014م  بالعاصمة طرابلس . ثالثا – العمل على توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة خطر هذه الجماعات بليبيا ، واتخاذ موقف حاسم من تمدد وتوسع الجماعات الإرهابية بليبيا وتصاعد مؤشرات جرائم وانتهاكات هذه الجماعات بحق المدنيين بليبيا والعمل علي رفع الغطاء الاجتماعي عن من ينتمون أو يدعمون هده الجماعات في جميع أنحاء البلاد. رابعا – التأكيد علي أن لغة التعصب والكراهية والعنف والتمييز وثقافة الإقصاء والعزل والتهميش والعقاب الجماعي والاجتثاث للأخر لا تبني وطن وإنما تهدم صروح ما تبقى من الوطن ونبذ هدا الخطاب والممارسات التي تعمل علي بث روح الكراهية والتمييز والعنف والإقصاء والتهميش لشركاء الوطن . خامسا – العمل على وقف فوري لإطلاق النار وأعمال العنف بعموم البلاد

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.