الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / الحوثيون وحلفاؤهم يوافقون على هدنة في اليمن

الحوثيون وحلفاؤهم يوافقون على هدنة في اليمن

الحوثيون وحلفاؤهم يوافقون على هدنة في اليمن
الناطق الرسمي باسم القوات الحوثية شرف غالب لقمان

أعلنت جماعة الحوثي الأحد 10 مايو موافقتها على هدنة إنسانية في اليمن لمدة 5 أيام كانت السعودية أعلنتها في وقت سابق وتسري من الثلاثاء 12 مايو .

وأكد ” صالح الصماد ” رئيس المجلس السياسي لجماعة “أنصار الله” في بيان نشره أن الجماعة ستتعاطى بإيجابية مع أي جهود أو دعوات أو خطوات إيجابية وجادة من شأنها السماح لوصول المساعدات والإمدادات لرفع المعاناة عن السكان.

بيان الجماعة جاء بعد ساعات من إعلان الناطق الرسمي باسم القوات الحوثية ” شرف غالب لقمان ” موافقة القوات الحوثية على مقترح الهدنة الإنسانية.

وقال ” لقمان ” إنه “بناء على مساعي بعض الدول الشقيقة والصديقة في إيجاد هدنة إنسانية يتم خلالها فك الحصار الغاشم والسماح للسفن التجارية بالوصول إلى الموانئ اليمنية وفتح المجال للمساعدات الإنسانية فإننا نعلن موافقتنا على الهدنة الإنسانية التي تبدأ يوم الثلاثاء القادم”.

وهدد ” لقمان ” بالرد على أي اختراق عسكري للهدنة من قبل عناصر “القاعدة” وحلفائها، معتبرا ذلك “حقا مشروع وواجبا مقدسا دفاعا عن الشعب اليمني في مواجهة العدوان الغاشم والظالم”.

ومن جهته أظهر حزب المؤتمر الشعبي العام في بيان صادر عن لجنته العامة ترحيبه بالهدنة وقال إنها خطوة هامة للوصول إلى هدنة وسلام دائمين لكن مدتها غير كافية.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.