وقفة احتجاجية لأهالي مدينة وازن ضد التعدي على املاكهم داخل الحدود التونسية

وقفة احتجاجية لأهالي مدينة وازن ضد التعدي على املاكهم داخل الحدود التونسية
جانب من وقفة احتجاجية لاهالي وزان – مكتب الاعلامي ببلدية وازن

انطلقت اليوم الجمعة 10 ابريل بعد صلاة الجمعة ببلدية وازن مظاهرة احتجاجيه حاشدة لاهالي وزان جابت شوارع المدينة وصولا الى منفذ وازن الحدودي، وذلك تنديدا لما قام به بعض المواطنين التونسيين من مدينة ذهيبة الجارة مع وازن بالتعدي على الاراضي والممتلكات اهالي وزان الواقعة داخل الحدود التونسية في انتهاك صارخ لكل المواثيق والاعراف المحلية والدولية مما يعكر صفو العلاقات ويعرقل المشاريع المستقبلية للشراكة بين البلديات ومشروع التوأمة بين بلديتي وازن و ذهيبة على وجه الخصوص.

وقد خاطب اهالي وزان في بيان لهم العقلاء والمشائخ بمدينة ذهيبة والحكومة التونسية والليبية والسفارة الليبية في تونس بضرورة التدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات ومحاسبة الفاعلين .

كما طالب بيات اهالى وزان بضرورة ازالة كافة الاشغال التي أقيمت على اراضيهم من قبل التونسيين .

وأوضح المكتب الاعلامي ببلدية وزان بأن بيان اهالي وازن قد طالب بضرورة تسهيل الاجراءات على المواطنين الليبيين من أهالى وازن لتمكينهم من الدخول ومواصلة ومتابعة  املاكهم ، وذلك حفاظا على العلاقات المتينة بين المدينتين والدولتين وكذلك من مبدأ الحرص على درء الفتنة وحسن الجوار.

الجدير بالذكر اهالي وازن لديهم اراضي زراعية وممتلكات تقع داخل الحدود التونسية يرجع تاريخها الى ما قبل رسم الحدود المصطنعة بين الدولتين وأبعد من سنوات الاحتلال الايطالي والفرنسي وحتى ‫‏الحكم العثماني‬ .

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.