عبد الله بن زايد: إيران تتدخل في الصراع اليمني وفي أماكن أخرى في المنطقة

UAE Foreign Minister Abdullah bin Zayed Al Nahyan listens to a question during a news conference in Istanbul
عبد الله بن زايد وزير خارجية الاماراتي

قال وزير خارجية الإمارات الشيخ ” عبد الله بن زايد ” يوم الأربعاء 8 ابريل إن إيران تتدخل في الصراع اليمني وفي أماكن أخرى في المنطقة وإن دول الخليج العربية ليس لديها ما يجعلها تأمل في بناء علاقات طبيعية مع طهران.

وأضاف الشيخ ” عبد الله ” في مؤتمر صحفي أن التحالف الذي تقوده السعودية والذي يستهدف مقاتلي الحوثي المتحالفين مع إيران في اليمن يريد أن يصدر مجلس الأمن قرارا يلزم كل الأطراف بالمشاركة في الحوار ويفرض حظرا على شراء السلاح من جانب الحوثيين والجماعات الأخرى “الخارجة”.

وعندما سئل بشأن أدلة تدعم مزاعم الرئيس ” عبد ربه منصور هادي ” المدعوم من السعودية والولايات المتحدة بأن ايران تقدم الدعم لمقاتلي الحوثيين الشيعة المعارضين لحكمه رد الشيخ ” عبد الله ” بقوله “إن ايران لا تتدخل فقط في اليمن بل نرى هذا التدخل كذلك في لبنان وسوريا والعراق وافغانستان وباكستان وفي دول عديدة وربما يأتي شخص ويقول المعلومات التي توفرها الحكومة في اليمن غير دقيقة لكن هناك عمل ممنهج لسنوات من قبل ايران لتصدير الثورة”.

وقال “اننا نتطلع الى ان تكون لنا علاقة طبيعية وايجابية ونموذجية مع ايران… ومع الاسف لا تترك لشركائها في المنطقة هذا الامل .. وكل مرة نستغرب لما تقوم به في المنطقة من إفساد لدولنا ومنطقتنا.”

وتنفي ايران تسليح الحوثيين ونددت بالهجوم الذي تقوده السعودية على الحوثيين وتشارك فيه الامارات. وأرسلت سفينتين حربيتين الى خليج عدن يوم الاربعاء قائلة إنهما ستتوليان حماية الملاحة الايرانية.

 

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.