امريكا وخمس دول اوروبية ترحب باجتماعات الاحزاب السياسية الليبية في الجزائر

امريكا وخمس دول اوروبية ترحب باجتماعات الاحزاب السياسية الليبية في الجزائررحب وزراء خارجية امريكا وفرنسا والمانيا وبريطانيا وايطاليا واسبانيا بإستئناف جلسات الحوار الليبي اليوم بالجزائروالذي يضم أحزاب وقادة سياسيين مستقلين بشأن تشكيل حكومة وفاق وطني تحت رعاية الامم المتحدة .

وحث بيان مشترك صدر عن الوزراء الخارجية الستة ووزعته الخارجية الأمريكية – كافة الأطراف المشاركة في المفاوضات على استغلال هذه الفرصة لتشكيل حكومة وحدة وطنية وعمل الترتيبات للتوصل الى وقف إطلاق نار غير مشروط .

وأكد البيان أن ليبيا تستطيع المضي قدما نحو مستقبل آمن ومستقر ومزدهر من خلال تقديم بعض التنازلات داعيا كافة الأطراف الى وقف القتال والمشاركة في الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة .

وطالب بالوقف الفوري للغارات الجوية والهجمات البرية بصفة خاصة , مشيرا الى أن مثل تلك الأعمال الاستفزازية تقوض مباحثات الأمم المتحدة وتهدد فرص التوصل الى وفاق وطني.

ونبه البيان أن من يهدد سلام أو استقرار او امن ليبيا او يقوض استكمال المرحلة الانتقالية السياسية في ليبيا قد يتعرض لعقوبات من جانب الأمم المتحدة.

وقال البيان إن أي تأجيل للتوصل الى اتفاق سياسي يعمق فقط الانقسامات في المجتمع الليبي ويشجع هؤلاء الذين يسعون الى الكسب من الصراع الدائر.

وشدد البيان على أن تزايد التهديدات الإرهابية في ليبيا تقلق المجتمع الدولي مشيرا الى أن العناصر المتطرفة تستغل غياب النظام لصالحها مما يؤدي الى مزيد من إراقة الدماء داخل وخارج ليبيا , واستعداد المجتمع الدولي لدعم اي حكومة وحدة وطنية تعالج التحديات التي تواجه ليبيا.

 

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.