السعودية تعبر عن رفضها للانتقادات الكندية حول قضية الناشط رائف بدوي

طلبت السعودية من كندا الأربعاء 1 ابريل التوقف عن انتقاد المملكة بسبب جلدها الناشط السعودي ” رائف بدوي ” الذي أصدرت محكمة سعودية بحقه حكما بالسجن والجلد ألف جلدة بعد إدانته بتهمة “الإساءة إلى الإسلام”.

وقال السفير السعودي في أوتاوا ” نايف بن بندر السديري ” في رسالة بعثها إلى الحكومة الكندية وحكومة مقاطعة الكيبيك الشهر الماضي ونشرت الأربعاء إن المملكة “لا تقبل أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية وترفض .. الهجوم على استقلال نظامها القضائي”.

المدون والناشط السعودي رائف بدوي – أرشيفية

وأعرب السفير السعودي، في رسالته التي جاءت مطابقة لبيان أصدرته وزارة الخارجية السعودية في 7 مارس، عن “دهشته البالغة لما يقال في الإعلام” الكندي.

وقال إن السعودية “تأسف للهجمات التي تشنها هذه الوسائل الإعلامية على المملكة ونظامها القضائي

وكانت ” كيبيك ” منحت حق اللجوء لزوجة ” بدوي ” إنصاف حيدر ” وأطفالها الثلاثة.

وقالت ” كاثلين ويل ” وزيرة الهجرة في كيبيك الأربعاء 1 ابريل أن حكومتها “ستواصل الدفاع عن بدوي” لأن هذه “قضية واضحة لانتهاك حقوق الإنسان”.

ويمضي ” رائف بدوي ” (31 عاما) عقوبة السجن عشرة أعوام صدرت بحقه في نوفمبر، وحكم عليه أيضا بألف جلدة موزعة على 20 أسبوعا. وكان دعا عبر موقعه الإلكتروني إلى الحد من نفوذ المتدينين في المملكة.

وأثارت قضيته غضبا وانتقادا من عدد من دول العالم ومن بينها الولايات المتحدة وكندا وغيرها من الدول إضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.