الدولار يتراجع بفعل بيانات أمريكية ضعيفة

تراجع الدولار يوم الأربعاء 1 ابريل في بداية الربع الثاني من العام بفعل بيانات مخيبة للآمال بشأن قطاع التصنيع والوظائف في الولايات المتحدة أنعشت الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يحجم عن زيادة أسعار الفائدة حتى أواخر 2015 على أقرب تقدير.

وعززت البيانات الضعيفة فكرة أن الزيادة الأخيرة في سعر الدولار أضرت بالمصدرين وكبحت الاقتصاد وهو ما من شأنه أن يثير قلق مسؤولي المركزي الأمريكي.

الدولار يتراجع بفعل بيانات أمريكية ضعيفةوقالت شركة ايه.دي.بي لخدمات الشركات إن الشركات الأمريكية أضافت 189 ألف وظيفة في مارس آذار وهو أدنى مستوى في 14 شهرا في حين قال معهد إدارة التوريدات إن مؤشره لنشاط المصانع الأمريكية انخفض إلى 51.5 الشهر الماضي مسجلا قراءة دون التوقعات.

وحصل مؤشر الدولار على دعم قوي في الربع الأول الذي كان الأفضل له منذ 2008 بدعم تكهنات بأن المركزي الأمريكي في طريقه لزيادة أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام. وفي بداية الربع الثاني انخفض المؤشر 0.3 بالمئة إلى 98.085 .

وانخفض الدولار 0.5 بالمئة مقابل الين إلى 119.50 ين مع تضرر الأسهم اليابانية بفعل نتائج ضعيفة لمسح للشركات اليابانية لكن ذلك ساعد في دعم الين الذي يعتبر ملاذا آمنا.

وزاد اليورو 0.5 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 10.781 دولار وكانت المكاسب محدودة بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بين اليونان ودائنيها.

ونزل اليورو 0.1 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 128.82 ين وهبط لأدنى مستوى له في سبعة أسابيع مقابل الفرنك السويسري إلى 1.040 فرنك.

 

شاهد أيضاً

المركزي يبحث استمرار التعاون والتنسيق مع البنك التونسي

اجتمع الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، بمكتبه الثلاثاء، 15 يونيو مع الأسعد العجيلي سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.