الرئيسية / 1 / العالم / وزارة الداخلية النيبالية ارتفاع عدد قتلى زلزال نيبال إلى أكثر من 500 شخض

وزارة الداخلية النيبالية ارتفاع عدد قتلى زلزال نيبال إلى أكثر من 500 شخض

وزارة الداخلية النيبالية ارتفاع عدد قتلى زلزال نيبال إلى أكثر من 500 شخضأعلنت السلطات النيبالية اليوم السبت 25 ابريل مقتل أكثر من 500 شخص جراء الزلزال الذي ضرب البلاد وبلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر.

وافاد متحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية ” لاكسمي براساد داكال ” أنه تم التأكد من مقتل 71 شخص في بخارى مضيفا أن 43 قتيل آخرين تم تسجيلهم في بهاكتابور. وأفادت وسائل إعلام نيبالية بأن 50 شخصا آخر على الأقل ما يزالون محاصرين داخل برج “داراهارا” التاريخي وسط العاصمة كاتماندو الذي انهار بفعل قوة الزلزال.

وأوضحت لقطات بثها التلفزيون المحلي أنه تم إخراج حوالي عشر جثث من بين حطام البرج التاريخي الذي بني سنة 1832 وسط العاصمة كاتماندو مشيرة إلى أن المبنى المفتوح أمام الزوار منذ نحو عشر سنوات أصيب بأضرار مادية بليغة ناجمة عن قوة الهزة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عددا من المباني وسط العاصمة كاتماندو خاصة في الحي القديم تعرضت لشقوق واسعة وانهيارات كبيرة ،مضيفة أن شبكة الاتصالات قطعت بعد أن لحقتها أضرار كبيرة.

وكانت النيبال تعرضت اليوم السبت لزلزال بقوة 7,5 درجات على مقياس ريختر على عمق 31 كيلومترا في منطقة تتوسط الطريق بين بخارى والعاصمة كاتماندو. وقد شعر سكان ” نيودلهي” ومدن أخرى في شمال الهند بالزلزال

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.