الرئيسية / 1 / العالم / لافروف: فرص التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني جيدة جدا

لافروف: فرص التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني جيدة جدا

لافروف  فرص التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني جيدة جداوصف وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” فرص نجاح المفاوضات الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني بأنها جيدة جدا .

وقال الوزير للصحفيين في بشكيك عاصمة قرغيزيا الجمعة 3 أبريل : “إنني واثق  من أنه سيتسنى لنواب وزراء خارجية اللجنة السداسية وإيران وللوزراء أنفسهم، عقد لقاءات عديدة للإشراف على سير هذا العمل من أجل إنجازه. وهناك فرص جيدة جدا لذلك”.

وتابع أن الاتفاق التي تم التوصل إليه في لوزان الخميس بشأن الملف النووي الإيراني يبعث على الأمل.

وقال: “تبعث النتيجة على الأمل، لكن الاتفاق بحد ذاته يمثل إطارا سياسيا يحدد الحلول الأساسية للقضايا الأكثر حساسية”. وأوضح أن الحديث يدور عن قضية تخصيب اليورانيوم والأبحاث العلمية والتصميمات والتجارب في مجال الطاقة النووية والمسائل المتعلقة بضمان شفافية تطبيق الاتفاق وتمكين الوكالة الدولية للطاقة الذرية من الإشراف الشامل على هذه العملية. وأعاد إلى الأذهان أن الاتفاق ينص على رفع كافة العقوبات عن طهران مقابل إقدامها على الخطوات الضرورية لتسوية القضايا المذكورة.

وأضاف: “إنها العناصر الرئيسية التي يجب ترجمتها إلى خطوات عملية. وسيركز الخبراء على ذلك في جهودهم، إذ عليهم تقديم وثيقة شاملة ومفصلة للغاية، توضح ما يجب أن تقوم به إيران، وكيفية رفع العقوبات عنها قبل 30 يونيو/حزيران

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.