الرئيسية / 1 / ليبيا / الوطنية لحقوق الانسان تستنكر الهجوم الارهابي علي بوابة السداده شرق مصراته

الوطنية لحقوق الانسان تستنكر الهجوم الارهابي علي بوابة السداده شرق مصراته

الوطنية لحقوق الانسان تستنكر الهجوم الارهابي علي بوابة السداده شرق مصراتهإستنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، التفجير الانتحاري الارهابي الذي نفذه أحد عناصر تنظيم «داعش» في جسر السدادة شرق مصراتة، الاحد الماضي ، وأسفر عن سقوط خمسة قتلي وإصابة 25 آخرين في صفوف مدنيين وافراد أمن .

وإعتبرت اللجنة في بيان صدر الثلاثاء 7 ابريل تسلمت وكالة فساطو الاخبارية نسخة منه هدا الهجوم الارهابي الاخير وغيرها من الهجمات الارهابية من قبل هدا التنظيم الارهابي بعموم البلاد دليلا على ضرورة ومواجهة خطر «الإرهاب» الذي لزال يتوسع و يتنامي خطر وتهديدات الجماعات الارهابية المسلحة بليبيا وتفقم مؤشر جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين وشرائح المجتمع .

وجددت اللجنة ، تاكيدها علي أن الوضع المتدهور والخطير فى ليبيا يستدعى توافقا عاجلا بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية والوطنية ، أمام تزايد التهديدات الإرهابية وتمدد تنظيم داعش الإرهابي وتصاعد مؤشرات جرائمه الخطيرة .

كما دعت اللجنة إلى وقف فوري للقتال لإيجاد بيئة مواتية للمباحثات، وتخفيف من معاناة المدنيين وفتح ممرات أمنه لاصال المساعدات الطبية والانسانية والاغاثيه للمناطق التي تشهد احداث عنف وعلي راسها ورشفانة وبراك الشاطي وسرت .

وناشدت اللجنة جميع الأطراف الامتناع عن الانخراط في هجمات متبادلة ليس من شأنها سوى تصعيد التوتر والإسهام في المزيد من العنف وتفاقم المعاناة الانسانية للمدنيين .

كما تقدمت اللجنة بأحر التعازي لذوي الضحايا الدين قضوا نحبهم جراء الهجوم الارهابي الذي استهدف بوابة السدادة .

 

شاهد أيضاً

صدور كتاب جديد للباحث «عيسى يخلف»

أصدر حديثاً عن المركز الليبي للدراسات الامازيغية كتابا جديدا للباحث الأستاذ عيسى سالم يخلف ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.