إصابة سبعة في انفجار شاحنة ملغومة بجزيرة سياحية في تايلاند

انفجرت شاحنة ملغومة في ساحة لانتظار السيارات تحت الأرض في جزيرة كوه ساموي السياحية التايلاندية ليلة الجمعة مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص.

ومن المرجح أن يثير الحادث مخاوف بأن يوسع متمردون إسلاميون في أقصى جنوب البلاد نطاق هجماتهم إلى المناطق السياحية.

إصابة سبعة في انفجار شاحنة ملغومة بجزيرة سياحية في تايلاندوقال مسؤول في مستشفى لرويترز يوم السبت 11 ابريل إن جميع الجرحى ومنهم طفلة تبلغ من العمر 12 عاما وتحمل الجنسيتين التايلاندية والإيطالية خرجوا من المستشفى في وقت لاحق بعد إصابتهم بجروح طفيفة.

وانفجرت القنبلة في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة عشية عطلة العام الجديد في البلاد ذات الأغلبية البوذية. وقال بانبوت فونبيان المتحدث باسم قيادة عمليات الأمن الداخلي للصحفيين إن الشاحنة الملغومة كانت متوقفة عند مركز سنترال فستيفال ساموي للتسوق.

وأضاف أن الشاحنة التي استخدمت في الهجوم سرقت الشهر الماضي من إقليم يالا بجنوب تايلاند حيث قتل متمردون أكثر من ستة آلاف شخص منذ يناير كانون الثاني عام 2004 مع عودة مقاومتهم للسلطات إلى السطح بعنف.

وقال بانبوت إن متمردين من الجنوب لديهم خبرة في تجميع السيارات الملغومة ربما يكونون مسؤولين عن الانفجار.

وقالت الحكومة العسكرية التي استولت على السلطة في انقلاب العام الماضي إن السلام في الجنوب الذي يغلب على سكانه المسلمون يمثل أولوية وطنية عاجلة لكن رغم ذلك التعهد تعثرت محادثات تهدف إلى وقف التمرد.

ولم يربط الكولونيل سانسيرن كايكامنيرد نائب المتحدث باسم الحكومة بين انفجار كوه ساموي والتمرد لكنه قال للصحفيين إن من الممكن ربطه بتفجيرات سابقة تعرضت لها العاصمة بانكوك. ولم يذكر تفاصيل.

 

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.