الوطنية لحقوق الانسان تعرب عن قلقها إزاء تصاعد وتيرة القصف العشوائي بمنطقة براك الشاطئ

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في بيان لها صدر الاثنين 23 مارس عن قلقها العميق من “تصاعد وتيرة أعمال العنف بالقصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة والمدفعية للأحياء السكنية ببراك الشاطئ طوال فترة الأسبوع الماضي”.

الوطنية لحقوق الانسان تعرب عن قلقها إزاء تصاعد وتيرة القصف العشوائي بمنطقة براك الشاطئوكشفت اللجنة في بيان تسلمت وكالة فساطو الاخبارية نسخة منه – عن اشتداد القصف بالاستهداف المباشر للمدنيين أول أمس الأحد من قبل “القوة الثالثة” التابعة لدرع ليبيا، واعتبرت اللجنة أن أعمال “التهجير القصري للمدنيين في ورشفانة غرب البلاد وبراك جنوبيها وحملات الاعتقالات والقتل والاختطاف على الهوية الاجتماعية والمواقف السياسية للمواطنين” هي جرائم حرب ضد الإنسانية.

وقالت اللجنة إنها بلاغا من مصدر طبي من مستشفى براك العام أكد ان أصوات القصف القوي الذي شهدته المنطقة الأيام الماضية، تسبب في إجهاض عدد من النساء.

وقال البيان “طبقا للاتفاقيات الدولية الملزمة للمجتمع الدولي فإن الأمم المتحدة مسؤولة مسؤولية كاملة حيال هذه الجرائم والخروقات التي تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي ومنظماته “بسرعة التحرك لملاحقة قادة وأمراء المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية المتورطة في استهداف المدنيين بالقصف العشوائي والقصف بالطيران للأحياء المدنية المكتظة بسكان ببراك الشاطئ وورشفانة وسياسات الإرهاب المسلح والترويع للمدنيين والأطفال والنساء الذي يمارس بحقهم من قبل قوات فجر ليبيا وفقا لما جاء في بيان اللجنة الوطنية لحقوق الانسان .

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.