الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلاً عن الحل السياسي في ليبيا

الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلاً عن الحل السياسي في ليبياأكد مصدر أوروبي مطلع ، أن الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلاً عن الحل السياسي في ليبيا ، مقراً بصعوبة تصور إمكانية فشل هذا الحوار .

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن المصدر قوله : ( إن إدارة العلاقات الخارجية الأوروبية بصدد التفكير بإمكانية الاعداد لبعثة مدنية – عسكرية لدعم الحكومة الليبية القادمة ) ، مؤكدا أن هذا لا يمكن أن يتحقق إلا بعد توصل الأطراف الليبية إلى اتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية .

ولم يستبعد المصدر ، أن يقوم وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد ، الذين سيجتمعون في بروكسل غدا الاثنين ، بتكليف إدارة العلاقات الخارجية باعداد مشروع حول طرق مساعدة الحكومة الليبية القادمة .

وشدد على استمرار الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم لوجستي وعملي للمفاوضات وكذلك دعم المبعوث الدولي ” برناردينو ليون ” في جهوده لدى الأطراف الليبية المتفاوضة .

ونفى المصدر ، وجود إجماع لدى الدول الأعضاء في التكتل الموحد حول إمكانية رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا .

وكان مسؤولو الاتحاد ، تحدثوا عن إمكانية مساهمة بعثة أوروبية في تأمين المطار في العاصمة طرابلس ودعم جهود ضبط الحدود ورفع قدرات المؤسسات الليبية ، مع ربط كل هذا بنجاح الحوار والاتفاق على حكومة وحدة وطنية .

ويخشى الاتحاد الأوروبي أن يمتمد أمد الأزمة في ليبيا ، وأن يخرج الوضع عن السيطرة ، ما يؤدي إلى جعل هذا البلد مأوى للجماعات الإرهابية وممراً للمهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا .

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.